طوفان الأقصى

الخليج والعالم

سوريا: عودة عشرات المهجرين عبر ممر التايهة في منبج إلى قراهم المحررة
03/01/2019

سوريا: عودة عشرات المهجرين عبر ممر التايهة في منبج إلى قراهم المحررة

في سياق الجهود الحكومية المتواصلة لإعادة المهجرين بفعل الإرهاب إلى مناطقهم، عادت اليوم دفعة من المهجرين عبر ممر التايهة بمنطقة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي إلى قراهم وبلداتهم التي حررها الجيش السوري من الإرهابيين.

وشهد ممرّ التايهة بمنطقة منبج منذ الصباح عودة عشرات المهجرين إلى قراهم وبلداتهم التي حررها الجيش السوري من الإرهاب بعد تأمين الجهات المعنية والمختصة الظروف المناسبة وإعادة الخدمات الأساسية اللازمة لمعاودة ممارسة حياتهم الطبيعية بعد سنوات من التهجير هربا من جرائم الإرهابيين.

وقامت الجهات المعنية بتأمين جميع مستلزمات العائدين من طعام وغذاء وتسهيل عملية وصولهم بيسر وأمان وإحضار عدد من الحافلات تمهيدًا لنقلهم من ممر التايهة بمنطقة منبج إلى قراهم وبلداتهم.

وأشار المراسل إلى أنه تمت تسوية أوضاع عدد من الأشخاص من قبل الجهات المختصة وقدمت لهم كل التسهيلات ليعودوا إلى ممارسة أعمالهم الاعتيادية ويسهموا مع باقي أبناء الوطن في الدفاع عنه وتحصينه وإعادة بنائه.

ولفت عدد من الأهالي العائدين إلى أن انتصارات الجيش السوري وتطهير أغلب المناطق من الإرهابيين ومخلفاتهم أسهم في عودة المهجرين إلى قراهم وبلداتهم فضلًا عن أن إعادة الجهات المعنية الخدمات الأساسية إلى مناطقهم شجعت الكثير منهم على العودة والبدء بممارسة حياتهم الطبيعية.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل