طوفان الأقصى

لبنان

الجراح عقب مجلس الوزراء: توجه إيجابي لإقرار قانون ضمان الشيخوخة وخفض لنفقات المحروقات
10/10/2019

الجراح عقب مجلس الوزراء: توجه إيجابي لإقرار قانون ضمان الشيخوخة وخفض لنفقات المحروقات

أعلن وزير الإعلام جمال الجراح عقب إنتهاء جلسة مجلس الوزراء أن هناك توجهاً إيجابياً كبيراً جدًا لإقرار قانون ضمان الشيخوخة وقانون الجمارك والقانون الضريبي بأسرع وقت، وأضاف "حصل ضبط في نفقات المحروقات لكل المؤسسات وإدارات الدولة بشكل عام، وأمور أخرى مثل الأثاث والمفروشات. وهناك دراسة تعدّ بخصوص الجمعيات التي تأخذ مساهمات من الدولة، لكي نرى التي لديها جدوى أو خدمة تؤديها في المجتمع لنترك لها المساهمة، أما الجمعيات التي تنال مساهمات ولا تؤدي الغرض، فسيتم خفض مساهمة الدولة المخصصة لها أو إلغاؤها".

وتابع الجراح القول: "هناك دراسات ستقدّم، وسيعقد مجلس الوزراء جلسة الساعة الرابعة بعد ظهر الإثنين المقبل، ويمكن أن تعقد جلسة قبل (ذلك) للجنة الإصلاحات. كما تمّ التطرق الى موضوع التقاعد، وهناك دراسات لموضوع التقاعد والحسومات عليه".

ولفت الى أنه تمّ اتخاذ قرار بوضع "السكانر" على المعابر الجمركية لضبط عملية تهريب البضائع التي تُهرّب الى لبنان. وأضاف "هناك اتفاق شبه كامل على قانون الشراء العام والإلتزام الضريبي والجمارك وضمان الشيخوخة، وهذا تقدم أساس بالنسبة إلى قانون ضمان الشيخوخة لأنه يوفر الحماية الصحية والاجتماعية لكبار السن. هذا كل ما تم بحثه تقريبًا، وهناك أرقام كانت في الموازنة تم إنجازها اليوم".
    

إقرأ المزيد في: لبنان