طوفان الأقصى

لبنان

مروّج مخدرات كبير في قبضة القوى الأمنية وهذه تفاصيل العملية..
10/10/2019

مروّج مخدرات كبير في قبضة القوى الأمنية وهذه تفاصيل العملية..

أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بيانا جاء فيه أنه "في سياق العمل المشترك والتنسيق الدائم بين مكتب مكافحة المخدرات المركزي والمجموعة الخاصة في وحدة الشرطة القضائية جرى التوصل الى كشف هوية تاجر مخدرات، ويدعى ج. ج. (مواليد عام 1988، لبناني) ملقب بـ "أبو جاد" و"أبو طوني" وهو يقوم بتسليم حقائب المخدرات للعديد من المروجين ضمن محافظتي بيروت وجبل لبنان".

وأوضح البيان أنه "نتيجة الاستقصاءات المكثفة تم تحديد الآلية المستأجرة التي يستخدمها لهذه الغاية وهي نوع "إنفينيتي" لون أسود، كما توافرت معلومات أن التاجر بصدد تنفيذ عملية تسليم حقائب مخدرات لمروجيه، وبناء عليه، وبتاريخ 4/10/2019 قامت قوة من المجموعة الخاصة بنصب كمين محكم له في محلة الجمهور ولدى توجيهه للتوقف جانبا لم يمتثل محاولا الفرار وعمد إلى الاصطدام بسيارة مدنية وبآليتين عسكريتين ما أدى إلى إصابة عنصر -نقل على إثرها الى المستشفى للمعالجة عندها جرى إطلاق النار على الإطار الخلفي لسيارته إلا أنّه لم يتوقف بل توجّه بسيارته نحو العناصر قاصدًا دهسهم ما اضطر آمر القوة إلى إطلاق النّار باتجاه باب السيّارة لجهة السائق فأصيب المشتبه به في فخده الأيسر، ونُقل إلى المستشفى للمعالجة واستُبقي في نظارتها".

ولفت البيان إلى أنه تبين أن "أبو طوني" كان برفقته زوجته (ق. ع.، مواليد عام 1998، سورية) وابنه القاصر بغية عدم لفت الأنظار، وتم ضبط مسدس حربي معد لإطلاق النار مع 8 طلقات صالحة للاستعمال في حوزته، إضافة إلى أكثر من 1300 ظرف من مادتي الكوكايين والباز كوكايين داخل حقائب مجهزة وموضبة بطريقة محترفة، وكمية من حشيشة الكيف، و5 هواتف خلوية ومبلغ مالي.

وأودع "أبو جاد" وزوجته المكتب المذكور لإجراء المقتضى القانوني بحقهما، وسلّم الطفل إلى جدته بناءّ على إشارة القضاء المختص.

إقرأ المزيد في: لبنان