ramadan2024

فلسطين

الاحتلال يعتقل 5 فلسطينيين في الضفة والقدس
09/10/2019

الاحتلال يعتقل 5 فلسطينيين في الضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال 5 شبان فلسطينيين خلال مداهمات بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، كما هاجم مستوطنون في ساعات متأخرة من ليل الثلاثاء مركبات الفلسطينيين بالحجارة على طريق رام الله - نابلس.

ووفقًا لمسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس، هاجم عدد من المستوطنين مركبات المواطنين ورشقوها بالحجارة قرب قرية اللبن، ما تسبب بأضرار لعدد منها.

بموازاة ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء 3 شبان من الضفة الغربية، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، المسن بدران جابر البلغ من العمر 72 عامًا من حي فرش الهوى بمدينة الخليل، واقتادته لمعسكر "عوفر"، المقام غرب مدينة رام الله.

وجابر أسير محرر أمضى ما يزيد عن عشر سنوات في سجون الاحتلال.

وشددت قوات الاحتلال، مساء الثلاثاء، من إجراءاتها التعسفية في محيط المسجد الإبراهيمي، وعلى الطرق المحاذية لمستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي الفلسطينيين، عقب إغلاقها المسجد وطرد الموظفين والمصلين من داخله، بدعوى تأمين احتفالات المستوطنين بما يسمى "يوم الغفران".

وفي القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال الشابين ناصر عجاج وتيسير أبو صبيح من بلدة سلوان، كما تم أمس التحقيق مع الصحفيتين ميساء أبو غزالة وسندس عويس لتوثيقهما انتهاكاته في المسجد الأقصى، إضافة إلى المعلمتين المقدسيتين خديجة خويص وهنادي الحلواني لتسليمهن قرارات منع السفر.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل