لبنان

جبق يرعى حفل العشاء الخيري لدعم مرضى السرطان في مستشفى المقاصد

07/10/2019

جبق يرعى حفل العشاء الخيري لدعم مرضى السرطان في مستشفى المقاصد

أعلن وزير الصحة جميل جبق عن دعم صندوق مرضى السرطان في مستشفى المقاصد بمليار وخمسمائة مليون ليرة لبنانية ابتداءً من الأول من كانون الثاني 2020.

كلام جبق جاء خلال حفل العشاء الخيري لدعم مرضى السرطان في مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت، بحضور الرئيس الفخري لجمعية المقاصد الرئيس تمام سلام، ووزراء ونواب والعديد من الشخصيات .

بدوره، رئيس جمعية المقاصد الدكتور فيصل سنو، شكر الوزير جبق، والنائب فؤاد مخزومي على إعلانه توقيع اتفاقية بين المقاصد ومؤسسة مخزومي للتبرع بقيمة خمسمائة مليون ليرة لبنانية لدعم صندوق المنح الدراسية في جمعية المقاصد.

وأضاف سنو  أنه "صحيح ان ما تم إنجازه في جمعية المقاصد والمرافق التابعة لها ليس كل ما نطمح اليه، ولكن الوقت الذي تمت فيه الأجزاء المنجزة يعتبر جيدا جدًا ومقبولًا، ونحن سائرون على الطريق، والناس دائمًا متلهفة لسماع المزيد، وكذلك نعتبر ان عمل الطوارئ الذي احتاجت الجمعية له قد أنجز وأزيلت معظم الأشياء غير الضرورية، علينا في المرحلة المقبلة إعادة التنظيم للإفادة القصوى من إمكانياتنا".

واعتبر سنو أنه "علينا ان نعي ان الناس تتألم ولن يتوقف الألم اذا لم يصحح المسار الحكومي، وبالنسبة الينا حتى يتم دفع المتأخرات التي تصل الى اكثر من أربع سنوات من وزارة التربية لأن في ذلك دعمًا للمسيرة وتطويرها".

أما عن سقف علاج مرضى السرطان، أوضح سنو أنه "خصص أربعمائة مليون ليرة بدل خمسمائة مليون ليرة، نحن متأكدون ان معاليه سيفعل ما استطاع ولكن للعلم، فإن السقف مهما كان لا يغطي اكثر من 3% من حجم عمل قسم السرطان، ومن المعروف ان حجم المساعدة بطبيعة الحال أضعاف هذه النسبة".

عضو مجلس الأمناء في الجمعية رولى العجوز شرحت الأعمال التي تقوم بها جمعية المقاصد لمساعدة مرضى السرطان، لا سيما منها الأطفال الذين تمت معالجتهم، واصبحوا بصحة جيدة، ثم عرض فيلم وثائقي عن النشاطات التي تقوم بها مستشفى المقاصد في هذا الاطار.‎

إقرأ المزيد في: لبنان