رياضة

"العهد" يحقق فوزًا مقنعًا على "الأخاء" وتعادل سلبي لـ"الساحل" و"طرابلس" يهزم "الغازية"

06/10/2019

"العهد" يحقق فوزًا مقنعًا على "الأخاء" وتعادل سلبي لـ"الساحل" و"طرابلس" يهزم "الغازية"

أحمد شكر

استهل "العهد" حملة الدفاع عن لقبه بفوز مستحق على مضيفه الأخاء الأهلي عاليه بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب بحمدون البلدي ليحقق بطل لبنان بفضل نجمه التونسي أحمد العكايشي صاحب الثنائية فوزه الأول ويلحق الخسارة الأولى بالفريق الجبلي الذي كان يطمح للفوز واعتلاء الصدارة فتجمد رصيده عند أربع نقاط.

على الرغم من البداية المميزة لأصحاب الضيافة عبر المتألق أحمد حجازي الذي انطلق وسدد كرة سكنت مرمى الحارس مهدي خليل، ضغط بعدها "الأخاء" بحثًا عن هدف الأمان فأنقذ خليل كرة أحمد حجازي قبل أن تعلو كرة جبلية مرمى الأصفر الذي رد وأدرك التعادل عبر ركلة حرة لعبها محمد حيدر للسوري أحمد الصالح الذي مررها للتونسي أحمد العكايشي الذي أدرك التعادل عند الدقيقة الثامنة عشرة ليتتابع ضغط رجال باسم مرمر فيحصل ربيع عطايا على ركلة جزاء ترجمها العكايشي في مرمى شاكر وهبة، ليستلم بعدها الزوار المبادرة حيث نجحوا بانهاء الشوط الأول متقدمين.

وكاد رجال عبد الوهاب أبو الهال يتمكنون من تكرار سيناريو الشوط الأول وادراك التعادل إلا أن كرة جميلة لبطل لبنان لعبت على رأس نور منصور الذي أسكنها مرمى الفريق الجبلي بعد خمس دقائق على بداية الشوط، الذي ضغط خلاله أبناء عاليه للعودة مع إقحام حسن المحمد والقرحاني وشويخ دون نتيجة ليرد العهد الذي اعتمد على المرتدات عبر الثنائي حيدر وعطايا الذي تألق ليهدر الأصفر أكثر من فرصة للتسجيل، وينهي الحكم محمد درويش الذي وزع بطاقات صفراء بالجملة على لاعبي العهد اللقاء بفوز بيروتي.

طرابلس يهزم الغازية

وحقق طرابلس الرياضي فوزه الأول على حساب مضيفه الشباب الغازية بهدفين لهدف على ملعب صور البلدي، ليحرز الفريق الشمالي أول فوز له هذا الموسم ويتجرع الغازية خسارة جديدة.

ونجح رجال المدرب أحمد حافظ في افتتاح التسجيل عبر سعد يوسف عند الدقيقة عشرين، ليرد الغازية ويكسب حسين خليفة ركلة جزاء ترجمها علي قبيسي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وضغط رجال المدرب حسن حسون سعيا للتسجيل وكسب النقاط الثلاثة، حيث وقف القائم إلى جانب الزوار بكرة الغاني كندي، وردّ طرابلس عبر السوري هائل البدري الذي سدد على الطائرة كرة استلمها من غازي الحسين قبل عشر دقائق من النهاية ليحرز هدف الانتصار للفريق الشمالي.

تعادل سلبي للساحل

اقتنص التضامن صور نقطة ثمينة من مضيفه شباب الساحل بعدما تعادل معه سلبا في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب جونيه البلدي، ليرفع الساحل رصيده إلى أربع نقاط ويكسب الفريق الجنوبي نقطة بعد أن أهدر أكثر من كرة عبر النيجيري كبيرو الذي هدد مرمى علي ضاهر المتألق ودفاعه خاصة في الوقت القاتل دون أن ينجح من هز الشباك لينتهي اللقاء سلبيا.

وكانت الجولة التي ستختتم بمواجهة النجمة والبرج في لقاء مؤجل افتتحت بفوز كبير للأنصار على الصفاء بأربعة أهداف لهدف، بينما هزم السلام زغرتا مضيفه شباب البرج بهدفين لهدف.

ويتصدر الأنصار بفارق الأهداف عن البرج والنجمة بست نقاط يليه الأخاء والساحل والصفاء بأربع نقاط.

الحكمة يطيح بالرياضي بالوقت الإضافي

احتاج الحكمة لوقت إضافي للفوز على بطل لبنان ووصيف بطل آسيا الرياضي 97 95 في لقاء صاخب احتضنه ملعب غزير الممتلئ عن آخره في مباراة مؤجلة من الأسبوع الأول.

ونجح أصحاب الأرض بفرض إيقاعهم منذ البداية، حيث قاد والتر هوتج وواين هجوم الأخضر الذي دك سلة الرياضي ب26 نقطة في الربع الأول مقابل 16، وتواصل تميز الأخضر في الربع الثاني على الرغم من محاولات الزوار للعودة، إلا رجال غسان سركيس استطاعوا الحفاظ على الأفضلية والدخول إلى الاستراحة بفارق ثماني نقاط 43 35، وتابع الحكمة هيمنته على مجريات الربع الثالث حيث وسع الفارق إلى 14 نقطة، قبل أن يقود البديل أمير سعود حملة عودة بطل لبنان ليقلص الفارق إلى 11 نقطة 68 57 قبل الربع الرابع الذي قلب رجال المدرب أحمد فران الطاولة بعدما أمطروا سلة الفريق الأخضر من مختلف الجهات عبر أمير سعود ووائل عرقجي، لتبلغ الإثارة ذروتها في الدقائق الأخيرة بعدما تعادلت النتيجة 76 76 ليعود بطل لبنان ويتقدم بفارق أربع نقاط 81 77، وفي اللحظات الاخيرة انتفض رجال غسان سركيس وأدركوا التعادل من رميات حرة وأهدر الأصفر فرصة حسم اللقاء في الوقت الأصلي الذي انتهى 81 81.

وفي الوقت الإضافي نجح الثنائي هوتج مورس إلى جانب جوزف شرتوني وتشارلز تابت بقيادة سفينة الأخضر إلى بر الأمان دفاعا وهجوما لينتهي اللقاء 97 95 للحكمة.

سجل والتر هوتج 24 نقطة إلى ثماني تمريرات حاسمة، وأضاف مواطنه ارفن مورس 18 نقطة، وأحرز واين 16 نقطة، ونديم سعيد 13 نقطة، وعزيز عبد المسيح 11 نقطة.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل