فلسطين

الاحتلال يعتقل 6 فلسطينيين بالضفة وغانتس يهدد قطاع غزة

06/10/2019

الاحتلال يعتقل 6 فلسطينيين بالضفة وغانتس يهدد قطاع غزة

اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأحد 6 شبان فلسطينيين خلال حملة اعتقالات نفذتها بمناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وقالت وسائل اعلام العدو إن "الجيش اعتقل من وصفهم بالمطلوبين للمخابرات الإسرائيلية، بزعم مشاركتهم في نشاطات أمنية"، وأضافت أن "قوات الجيش الإسرائيلي زعمت العثور على مسدسين وذخيرة بمدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية".

إلىذ لك، أعطب مستوطنون إطارات 13 مركبة وخطوا شعارات عنصرية في قرية قيرة شمال سلفيت.

وقالت رئيسة مجلس قيرة، عائشة نمر، في تصريحات صحفية إن مستوطنين تسللوا إلى القرية بعد الساعة الثانية فجراً، وأعطبوا اطارات المركبات وخطوا شعارات عنصرية على جدران ومداخل المنازل وعدد من مركبات المواطنين.

 

على صعيد آخر، هدد زعيم تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس قطاع غزة بـ"عمل ما يلزم" ضد الصواريخ التي تسقط على مستوطنات الغلاف، في حال نجح في تشكيل حكومة يكون هو رئيسها.

ونشر غانتس تغريدة على حسابه عبر "تويتر" مساء السبت قال فيها: "عطلة نهاية أسبوع أخرى من الإنذارات والصواريخ. ستقوم حكومة برئاستي بكل ما يلزم لمنع تكرار هذه الحوادث الامنية وإذا كان أطفال مستوطنات الغلاف لا ينامون بهدوء، فلن يكون قطاع غزة هادئًا أيضًا".

من جهته، طالب زعيم حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، رئيس الوزراء الصهيوني وزعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو وزعيم تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس لتشكيل حكومة وحدة مستقرة.

ودعا ليبرمان في منشور على حسابه عبر موقع "فيس بوك"، نتنياهو وغانتس إلى وضع ما اسماه "الأنا" جانبا وعدم إضاعة الوقت وتشكيل حكومة وحدة قوية ومستقرة".

فلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة