رياضة

الشانفيل يقتنص الفوز من أرض الهومنتمن

06/10/2019

الشانفيل يقتنص الفوز من أرض الهومنتمن

حقق الشانفيل فوزا صعبا ومثيرا على حساب مضيفه الهومنتمن 91 89 في افتتاح مباريات الجولة الثالثة للدوري اللبناني لكرة السلة، لينجح الفريق المتني بتحقيق فوزه الثالث تواليا واعتلاء الصدارة.

وعلى الرغم من نجاح رجال المدرب باتريك سابا في انهاء الربع الأول بأسبقية مستحقة بلغت 11 نقطة 27 16، حافظ الفريق البرتقالي على تقدم طفيف في الربع الثاني بفضل انتفاضة الفريق المتني الذي استعاد إيقاعه وأمطر سلة الهومنتمن ليقلص الفارق إلى نقطة واحدة قبل الاستراحة 41 40، ليعود أصحاب الضيافة ويصنعوا الفارق في الربع الثالث وسط عدم قدرة الزوار على مجارة الفريق البرتقالي المسنود بدعم جماهيري كبير ليبلغ الفارق ثماني نقاط قبل الربع الحاسم 66 58، وبلغت الإثارة ذروتها في الربع الأخير بعدما ساد التعادل في أكثر من مناسبة قبل أن يقود المخضرم فادي الخطيب فريقه لخطف الفوز بفارق سلة واحدة 91 89 من ملعب مزهر، لينجح رجال المدرب فؤاد أبو شقرا بتحقيق المطلوب والاحتفاظ بالصدارة.

وواصل فادي الخطيب تألقه بتسجيله 21 نقطة إلى 10 متابعات وسبع تمريرات حاسمة، وأضاف الأمريكي جايمس فلورنس 16 نقطة، في المقابل أحرز أحمد إبراهيم أفضل مسجلي اللقاء 22 نقطة للخاسر مع 7 متابعات وتمريرتان إلى جانب علي فرحات الذي أحرز 22 نقطة إلى سبع تمريرات حاسمة وأربع متابعات.

 

ميلان يطيح بجاناوا

أوقف ميلان نزف النقاط مؤقتا بعدما حقق فوزه الأول بعد ثلاث هزائم على حساب مضيفه جاناوا بهدفين لهدف لحساب الجولة السابعة، ليرفع الروسوناري رصيده إلى تسع نقاط.

 

فوز لفالنسيا

تغلب فالنسيا على الافيس بهدفين لهدف ضمن منافسات الجولة الثامنة للدوري الإسباني، وسجل غوماز وبراخو هدفي الخفافيش.

 

سانجرمان يكتسح اونجي.. وفوز لنانت

عزز باريس سانجرمان حامل اللقب صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه الكبير على ملاحقه وضيفه اونجي برباعية ضمن منافسات الأسبوع التاسع، ليرفع بطل فرنسا رصيده إلى 21 نقطة.

وأحرز بابلو ساربيا وايكاردي والسنيغالي إدريسا غايا واختتم البرازيلي نيمار الذي يواصل تألقه مع فريق العاصمة رباعية المتصدر.

وارتقى نانت للمركز الثاني بفوزه على نيس بهدف.

 

الريان يحسم كلاسيكو قطر

حسم الريان الكلاسيكو التقليدي أمام السد وتغلب عليه بأربعة أهداف لهدفين في قمة مباريات الجولة السادسة للدوري القطري بكرة القدم، ليتساوى الفريقان ب12 نقطة علما أن السد تنقصه مباراة مؤجلة.

 

شالكا يهدر الصدارة

فرط شالكا بفرصة اعتلائه صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بتعادله مع ضيفه كالن بهدف لهدف ضمن منافسات الأسبوع السابع، ليخفق في الاستفادة من تعثر حامل اللقب والمتصدر باير ميونخ المنهزم أمام ضيفه هوفنهايم بهدفين لهدف.

 

هوغو لوريس يغيب لشهرين

تعرض حارس مرمى توتنهام هوتسبير اللندني لخلع بالمرفق خلال مباراة فريقه مع برايتون والتي خسرها بثلاثية ضمن منافسات الأسبوع الثامن ليعود الحارس المميز إلى لندن للخضوع للفحوصات اللازمة والعلاج.

علما أن تقارير صحافية رجحت غيابه لفترة شهرين.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل