طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الدفاع السورية: انسحاب نحو 400 مقاتل كردي من منبج إلى شرق الفرات
02/01/2019

الدفاع السورية: انسحاب نحو 400 مقاتل كردي من منبج إلى شرق الفرات

انسحبت قافلة من الوحدات القتالية الكردية من منطقة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي إلى الشاطئ الشرقي لنهر الفرات وذلك تنفيذا لاتفاق إعادة الحياة الطبيعية إلى مناطق شمال سوريا.

وأوضحت وزارة الدفاع السورية، في بيان مقتضب نشرته على حسابها في موقع "فيسبوك" أنه "تنفيذا لما تم الاتفاق عليه لعودة الحياة الطبيعية إلى المناطق في شمال الجمهورية العربية السورية بدءا من الأول من كانون الثاني لعام 2019 قامت قافلة من الوحدات القتالية الكردية تضم أكثر من 30 سيارة بالانسحاب من منطقة منبج متجهة إلى الشاطئ الشرقي لنهر الفرات".

وأشارت الوزارة إلى أن القافلة توجهت إلى شرق الفرات عبر منطقة كارا كوزاك الواقعة على بعد 25 كيلومترا من شمال شرق منبج، مبينة أن المعلومات المتوفرة تفيد بأن عدد المقاتلين الأكراد المنسحبين بلغ حتى الآن ما يقارب 400 شخص.

ونشرت وزارة الدفاع السورية شريط فيديو قالت إنه يظهر عملية انسحاب المقاتلين الأكراد من المنطقة.

وسبق أن أعلنت القيادة العامة للجيش السوري، أن قواتها دخلت مدينة منبج شمال البلاد قرب الحدود التركية، ورفعت العلم الوطني فيها.

وجرى ذلك بعد أن أفادت "وحدات حماية الشعب" الكردية، التي سيطرت سابقا عليها عام 2016، بانسحابها من المنطقة، حيث دعت الجيش السوري للدخول إليها على خلفية استعدادات القوات التركية لشن عملية عسكرية واسعة شمال وشرق سوريا ضد المسلحين الأكراد.‎

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل