ramadan2024

لبنان

عز الدين: التشكيك بدور المقاومة لا يخدم سوى العدو
05/10/2019

عز الدين: التشكيك بدور المقاومة لا يخدم سوى العدو

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن عز الدين وقوف حزب الله إلى جانب القضية الفلسطينية ومطالب الشعب الفلسطيني وحقوقه في لبنان، مشددًا على أن "القدس ستبقى عاصمة فلسطين الأبدية، ولن يستطيع أحد أن يفرض قيمه ويغير ما بفلسطين، فهي جزء من عالمنا العربي وقلبه وقضية كل الشرفاء في هذا العالم".

وقال النائب عز الدين في كلمة له خلال استقباله وفدا من الجمعيات الأهلية في مكتبه بمدينة صور، إن "المقاومة هي الضمانة اليوم على المستوى الأمني، ولبنان ينعم بالأمن والاستقرار بفضل تضحيات المقاومين والجيش ودماء الشهداء".

وأشار إلى أن "التمسك بالمقاومة هو واجب وطني في ظل التهديدات الإسرائيلية المستمرة ضد لبنان، والتشكيك بدورها لا يخدم سوى العدو الإسرائيلي"، مضيفا ان "لبنان لا يمكن أن يكون قويًا في مواجهة التهديدات الإسرائيلية المستمرة إلا بمقاومته وجيشه وشعبه".

بدوره، تحدث الوفد عن أهمية دور الجمعيات الأهلية على المستوى الثقافي والفكري والاجتماعي من خلال اللقاءات والنشاطات الهادفة التي تُنظم لمختلف شرائح المجتمع.

ولفت الوفد إلى أن الهدف الأسمى للجمعيات الأهلية يكمُن في تحقيق مصالح مقدرة للمجتمعات المحلية، خاصة أن الذي يحركها نزعات إنسانية لا تستهدف من وراء فعالياتها وممارساتها إلا خدمة الوطن والمواطنين، مشددين على أن "التحفيز والدعم والمساندة المجتمعية، يمكن يجعلها أكثر قدرة على القيام بمسؤولياتها ومواجهة الصعوبات والتحديات، الأمر الذي يضمن لهذه الجمعيات الاستمرارية في خدمة أهداف التنمية والارتقاء بالمجتمع".

ووجه الوفد دعوة لعز الدين لحضور اللقاء الوطني الثاني في مدينة صور في موعد يحدد لاحقًا.

إقرأ المزيد في: لبنان