اليمن

الجنود السعوديون غاضبون من ابن سلمان: لا رواتب ولا من يسأل!

02/10/2019

الجنود السعوديون غاضبون من ابن سلمان: لا رواتب ولا من يسأل!

تحدث مغرد سعودي على "تويتر" يدعى عُبيد الله البربهاري عن ظروف صعبة يعاني منها الجنود السعوديون المُشاركون في العدوان على اليمن، كاشفًا أنهم لم يتسلموا رواتبهم منذ عام فيما تسود حالة من النقمة في صفوفهم.

ونقل البربهاري عن ضابط يقاتل في الصفوف الأمامية في قوى العدوان السعودي تعليقه على هذه الحرب قوله إن "الضابط وغيره سواء ممن هم أقل منه رتبةً أو ما فوقه لا خيار لهم في المشاركة في هذه الحرب من عدمها ولو خيروا لما قاتلوا أبدا!.. تأتيهم أوامر مباشرة وجميع الأهداف تكون عبارة عن أوامر مباشرة وعليهم التنفيذ".

وتابع "الضابط وغيره الكثيرون لم يستلموا رواتبهم الشهرية منذ عام ولا سبيل لديهم للمطالبة أو معرفة الأسباب"، وأردف "لم أتحدث معه يوما إلا وأجده ناقما لما يحدث، إنهم مجبرون على الاستمرار وأصدقاؤه يموتون بالعشرات والخسائر فادحة ولا يملكون قرارا ولا حتى يجرؤون على الاعتراض لأصحاب الرُّتب العالية!".

وذكر أنه تحدث معه قبل عدة أشهر، وللمرة الأولى أجده ناقما علىولي العهد السعودي محمد بن سلمان) ويشتمه، وهو قال حرفيًا: "هذا مبس (اختصار محمد بن سلمان) دهورنا وللحين يهايط ولا يبي يتراجع وحاطنا بالواجهة، لو رجال وفيه خير ليه ما يجي يوقف معنا ويحارب بنفسه هو واخوانه".

ولفت البربهاري إلى ان جميع من يحيطون بالضابط (من جنود إلى كبار الضباط) يشعرون بحالة ضجر، وقال إن "الأمر يزداد سوءا يوما بعد يوم مع تجاهلهم بشكل كامل بحجة أن هذه أوامر عسكرية واجبة النفاذ، وتوجه بأسوء الألفاظ لما أسماه لمراهق محمد بن سلمان الذي ورطهم في هذه الحرب الخاسرة.

وأردف "إذا كان هذا حال الضباط والرُّتب العالية فما بالكم بمن هم دونهم؟"، وقال "لا خطة واضحة ولا استراتيجية ولا مشورة، شخص واحد مراهق عديم خبرة يتحكم في مصير أمة وشعب بأكمله ويخوض بهم حروبا هنا وهناك بشكل غبي ومتسارع والحال كما سمعتم وربما أسوأ بكثير".

إقرأ المزيد في: اليمن