طوفان الأقصى

الخليج والعالم

مصر تدعو إلى محاسبة الداعمين للإرهاب في سوريا
01/10/2019

مصر تدعو إلى محاسبة الداعمين للإرهاب في سوريا

دعت مصر إلى محاسبة الداعمين للإرهاب في سوريا، وذلك خلال مشاركة مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة محمد إدريس، في جلسة مجلس الأمن حول الأوضاع في سوريا.

وأكدت القاهرة في بيان ألقاه مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في مجلس الأمن حول الأوضاع في سوريا على "ضرورة وقف مساعي بعض الأطراف لإجراء "هندسة ديموغرافية" لتعديل التركيبة السكانية في شمال سوريا بشكل يستهدف توسيع نفوذها الإقليمي".

وأكد البيان على استمرار مصر في بذل كافة الجهود الممكنة للمساعدة على التوصل لتسوية سياسية مستدامة تحافظ على سيادة سوريا ووحدة وسلامة شعبها وأراضيها‪.

وشددت القاهرة على "ضرورة اتخاذ إجراءات جادة وجماعية على صعيد مكافحة الإرهاب والجماعات المسلحة غير المشروعة في سوريا، وتفادي الانسياق خلف مزاعم تغيير أسماء التنظيمات الإرهابية لإخفاء هويتها".

ودعا البيان لاتخاذ إجراءات ضد الأطراف والحكومات التي تستمر في دعم تلك التنظيمات الإرهابية تمويلًا وتسليحًا وتوفر لها الغطاء السياسي، مع التحذير من امتداد خطر هؤلاء الإرهابيين والمقاتلين الأجانب حاليًا إلى خارج سوريا، مما يستدعي اضطلاع مجلس الأمن ولجنته الفرعية المعنية بمكافحة الإرهاب بمسؤولياتهما إزاء الوقف الفوري لتدفقات الإرهابيين والمقاتلين الأجانب من سوريا إلى ليبيا وعدة مناطق أخرى في إفريقيا‪.

هذا وقدم وفد مصر خلال الجلسة، التهنئة إلى الشعب السوري على الإنجاز المتمثل في الاتفاق على تشكيل اللجنة الدستورية السورية، وأعرب عن الأمل في أن يمثل ذلك نقطة فارقة في وقف معاناة الشعب السوري، والتوصل إلى تسوية سياسية يقودها السوريون أنفسهم لحل الأزمة التي طال أمدها وتعمقت محنتها.‎

 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل