اليمن

اليمن .. عملية "نصر من الله" أكبر العمليات العسكرية وخسائر هائلة للعدو السعودي

28/09/2019

اليمن .. عملية "نصر من الله" أكبر العمليات العسكرية وخسائر هائلة للعدو السعودي

 

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيي السريع عن إطلاق عملية "نصر من الله" العسكرية الواسعة في محور نجران وهي أكبر عملية استدراج لقوات العدو منذ بدء العدوان واستمرت لأشهر عدة.

واضاف العميد سريع "إنّ 3 ألوية عسكرية من قوات العدو سقطت بالكامل واغتنمنا مئات الآليات والمدرعات خلال العملية الكبرى بمحور نجران".

وأوضح إن الآلاف من عناصر قوات العدو وقعوا في الأسر بينهم أعداد كبيرة من قادة وضباط وجنود الجيش السعودي خلال عملية "نصر من الله"، وأضاف "بعد مرور 72 ساعة فقط من بدء العملية قامت قواتنا بإطباق الحصار على 3 ألوية من المخدوعين وفصيل كامل من الجيش السعودي".

واكد العميد السريع تدمير وأسر القوات المعادية المحاصرة بالكامل، وتحرير مئات الكيلومترات طولًا وعرضًا خلال العملية النوعية في محور نجران.

وتابع القول "بموجب توجيهات القيادة، تمّ التعامل مع كافة الأسرى وفق مبادئ الدين، والعادات والتقاليد اليمنية الأصيلة"، منوهاً أنه بعد استسلام الآلاف من قوات العدو، عملت قواتنا على تأمين الأسرى من غارات العدو التي حاولت اسهدافهم".

وطمأن المتحدث باسم القوات اليمنية أهالي أسرى قوى العدوان بالقول "إننا سنتخذ المزيد من الإجراءات اللازمة لحمايتهم من استهداف الطيران الحربي المعادي"، موضحًا إن "وحدات متخصصة من قواتنا شاركت في إطار دعم وإسناد العملية في محور نجران وعلى رأسها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير والدفاع الجوي".

وختم "سنعلن خلال الأيام القادمة المزيد من نتائج وتفاصيل عملية "نصر من الله" بمراحلها المختلفة".

إقرأ المزيد في: اليمن

خبر عاجل