alahedmemoriz

الخليج والعالم

الجيش الايراني يعلن عن مدمرات وغواصات جديدة: سنردّ على أي اعتداء بعشرة أضعاف

27/09/2019

الجيش الايراني يعلن عن مدمرات وغواصات جديدة: سنردّ على أي اعتداء بعشرة أضعاف

أكد القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبدالرحيم موسوي بأن استراتيجية الجيش هي الرد على أي إعتداء بعشرة أضعاف، فيما أعلن مساعد القائد العام للجيش الايراني في الشؤون التنسيقية الأدميرال حبيب الله سياري عن خطوط إنتاج أسلحة متطورة في إيران كالصواريخ والطائرات المقاتلة والسفن الحربية والغواصات والدبابات.

وفي تصريح له، أشار اللواء موسوي الى التصريحات الأخيرة للمسؤولين السعوديين تجاه الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وقال "إنهم وفي مواجهة القضايا الأخيرة بالمنطقة قد شعروا بالعجز وهم بتصريحاتهم هذه إنما يسعون للتغطية على هزائمهم الأخيرة".

وأضاف اللواء موسوي، "إنهم (السعوديين) يشعرون بالعجز أمام المقاتلين اليمنيين وتكبدوا هزائم كبرى أمامهم".

الأدميرال سياري: الجيش الإيراني يعمل على تصنيع 3 مدمرات جديدة

الى ذلك، أعلن مساعد القائد العام للجيش الايراني في الشؤون التنسيقية الأدميرال حبيب الله سياري بأن القوة البحرية ووزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة تعملان على تصنيع 3 مدمرات جديدة.

وأشار سياري إلى خط إنتاج السفن الحربية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقال "إنّ العمل جار في الوقت الحاضر لتصنيع 3 مدمرات جديدة وهي "دنا" و"شيراز" و"تفتان" في القوة البحرية للجيش والصناعات البحرية بوزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة".

ولفت سياري الى أن "هنالك في البلاد (إيران) في الوقت الحاضر خطوط إنتاج أسلحة متطورة كالصواريخ والطائرات المقاتلة والسفن الحربية والغواصات والدبابات".

ونوّه إلى منجزات إيران في مجال صنع الغواصات، وقال الأدميرال سياري "اليوم فضلًا عن الغواصة من الفئة الخفيفة "غدير" هنالك غواصات من الفئة شبه الثقيلة والوطنية تمامًا "فاتح" التي هي الآن في خط الانتاج المكثف".

وأوضح أن الغواصة "فاتح" لا تماثل أي غواصة أخرى في العالم، وأضاف إنّ "النماذج اللاحقة للغواصة الوطنية "فاتح" ستكون أكثر تطورًا بكثير من التي أزيح الستار عنها".‎

 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم