طوفان الأقصى

لبنان

أزمة قطاع المحروقات الى الحلّ .. وأصحاب المولدات الى أزمة
27/09/2019

أزمة قطاع المحروقات الى الحلّ .. وأصحاب المولدات الى أزمة

أعلن نقيب أصحاب محطات المحروقات نبيل البراكس، بعد لقائه ووفد من ممثلي قطاع المحروقات، مع رئيس الحكومة سعد الحريري، في السراي الحكومي، "إننا توصلنا إلى حل في ما خصّ الإضراب"، مشيراً الى أنّهم كانوا قد تسرعوا في إعلان الإضراب مساء الخميس.

وشكر الوفد الرئيس الحريري، وأكدوا الإتفاق بأن "يستلموا كمحطات وموزعين للمحروقات بالليرة اللبنانية".

أزمة قطاع المحروقات الى الحلّ .. وأصحاب المولدات الى أزمة

تجمع مستوردي المواد النفطية: نتمنى أن يعقد اجتماع بين الجهات الملزمة بالآلية

في المقابل، أكّد رئيس تجمع مستوردي المواد النفطية جورج فياض أن "حديث رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ مطمئن من الناحية العامة ويريحنا أن العمل جار من قبل ​مصرف لبنان​ للوصول الى حل"، مشيرًا الى "أننا نتمنى أن يعقد اجتماع بين الجهات الملزمة بالآلية وهي مصرف لبنان والبنوك و​جمعية المصارف​ وتجمع الشركات المستوردة، لنفهم كيفية العمل ضمن الآلية المقترحة".

وشدد على "أننا طلبنا من رئيس الحكومة تسهيل انعقاد الاجتماع ووعدنا بإجراء ​الاتصالات​ اللازمة كي يحصل الاجتماع في أقرب موعد ونحن جاهزون لذلك، ولكن قبل أن تنفذ الآلية"، موضحًا "أننا تحدثنا مع المصارف ونضغط عليها لتفهم الآلية".

أصحاب المولدات الخاصة اعتراضا على أزمة شح الدولار: لحل الموضوع بأسرع وقت

في الموازاة، لفت ​أصحاب المولدات​ الخاصة، في مؤتمر صحافي، اعتراضًا على أزمة شحّ ​الدولار​، إلى "أنّنا نمرّ بمرحلة عدم تزويد أصحاب المولدات بمادّة ​المازوت​ بالشكل المطلوب، إلّا عندما يكون الدفع بالدولار، ممّا اضطرنا إلى شرائه من السوق السوداء".

ودعوا إلى "حلّ الموضوع بأسرع وقت ممكن كي لا يقع أهلنا في الظلمة"، مركّزين على أنّ "كلّ ما حصل أو قد يحصل هو خارج عن إرادتنا".

إقرأ المزيد في: لبنان