ramadan2024

لبنان

اشادات بكلمة الرئيس عون من على منبر الامم المتحدة
25/09/2019

اشادات بكلمة الرئيس عون من على منبر الامم المتحدة

كعادته رجل المواقف الصلبة ورجل المراحل الصعبة ومن على المنابر الدولية الرئيس العماد ميشال عون يصف الواقع كما هو ويضع النقاط على الحروف، يصف الكيان الصهيوني بالمعتدي حيث إن "اسرائيل" لا تعطي اي اهمية للقرارات الدولية ولا لشرعة حقوق الانسان، وهي التي تخرق القرارات الدولية ومنها القرار 1701، وتعمل على تهديد استقرار الدول العربية.

مواقف الرئيس عون في الأمم المتحدة كانت محط انظار اللبنانيين ولاقت اشادات من الكثير من الشخصيات السياسية والحزبية والنيابية اللبنانية حيث غرد عضو تكتل لبنان القوي النائب سليم عون عبر حسابه على تويتر: قائلا "مواقف وكلمات فخامة الرئيس، لا تقاس بتكاليف السفر الا عند اصحاب النفوس الصغيرة، وهي عند الكبار لا تقدر بثمن".

بدوره وصف وزير المهجرين غسان عطالله موقف رئيس الجمهورية العماد عون بالمشرفة التي تنبع من الوطنية داخل رجل يعمل لأجل بلاده كلّ لحظة بعيداً عن الاشاعات.

كما اعتبر النائب ادكار طرابلسي كلام فخامة الرئيس في الامم المتحدة دروسا في حقوق الانسان والكرامة الوطنية والقانون الدولي يقدّرها الفاهمون ويتعلّم منها الجميع.

وإتصل رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن برئيس الجمهورية العماد ميشال عون، مثمنا كلمته التي ألقاها من على منبر الأمم المتحدة.

ونوه النائب السابق أمل ابو زيد بكلمة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون امام الجمعية العامة للامم المتحدة، معتبرا "انها كلمة وطنية جامعة تميّزت بالصراحة والجرأة وخصوصاً في كل ما يتعلق بحماية لبنان من آثار الحروب الساخنة على لبنان وفي طليعتها أزمة النزوح السوري الذي يشكّل خطراً جدياً على البلد ويفاقم أزمته الاقتصادية".‎

إقرأ المزيد في: لبنان