ramadan2024

لبنان

بري يلتقي كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني: لتزخيم التعاون بما يتعلق بالأزمة السورية
25/09/2019

بري يلتقي كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني: لتزخيم التعاون بما يتعلق بالأزمة السورية

استقبل دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي بحضور السفير الإيراني محمد جلال فيروزنيا، حيث جرى عرض لآخر التطورات في المنطقة على ضوء لقاء القمة للدول الأعضاء في الأستانة.

لقاء الرئيس بري مع الموفد الإيراني استمر لأكثر من ساعة، وقال بعده خاجي: كما تعرفون خلال الأسبوع المنصرم كان هناك لقاء على مستوى القمة للدول الأعضاء في الأستانة، وفي لقاء القمة هذا تم التباحث والتداول حول آخر التطورات والمجريات السياسية والميدانية المرتبطة بالأزمة السورية، وهناك قرارات مهمة اتخذت في هذا الاجتماع.        

واضاف خاجي "لقد شهدنا منذ يومين زيارة موفد الأمم المتحدة السيد بيدرسون الى سوريا، وخلال هذه الزيارة تم التوافق بشكل نهائي بين الأمم المتحدة والحكومة السورية على إنجاز وتشكيل اللجنة الدستورية، واستناداً الى هذا التطور الهام قمت بزيارة الى المنطقة، والتقيت الرئيس السوري السيد بشار الأسد إضافةً الى معالي وزير الخارجية السوري وليد المعلم وتحدثنا معهما حول آخر التطورات والمستجدات، وتحدثنا معاً حول الآفاق المتاحة لمعالجة الأزمة السورية في المستقبل".

وتابع "لحسن الحظ تشرفت اليوم بزيارة دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري حيث كان هناك جولة أفقٍ مع دولته حول مختلف هذه التطورات من الأزمة السورية إضافة الى مجريات الأزمة اليمنية. وكما تعرفون فإن لبنان ومنذ شهرين بات مشاركاً في أعمال الأستانة بصفة مراقب وهذا الأمر بحد ذاته يستدعي تزخيم مستوى التشاور والتعاون والتبادل في وجهات النظر مع لبنان الشقيق بما يتعلق بالأزمة السورية".‎
      

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل