الخليج

"أويل برايس": السعودية تكذب بشأن إنتاجها النفطي

25/09/2019

"أويل برايس": السعودية تكذب بشأن إنتاجها النفطي

نشر موقع "أويل برايس" المتخصّص بأسعار النفط تقريرًا تحدث فيه عن "أكاذيب" تقولها السعودية في موضوع النفط بعد ضربة أرامكو الأخيرة.

ونقل الموقع عن خبراء بأن المسؤولين السعوديين لا يفهمون كيف يعمل سوق النفط العالمي وكذلك لا يفهمون التفاصيل المتعلقة بقطاع النفط السعودي.

كما نقل الموقع عن الخبراء أنفسهم بأن السعودية تحاول إخفاء الحقيقة على صعيد قدرتها على إعادة إنتاج النفط بعد الهجمات الأخيرة التي إستهدفت منشآتها، وذلك بهدف حماية سمعتها كمزوّد للنفط يمكن الاعتماد عليه.

وأشار الموقع إلى أن السعوديين يقولون إن لديهم طاقة فائضة تصل إلى ما بين 2 و2.5 مليون برميل في اليوم، لافتًا إلى أن العديد من الخبراء النفطيين لا يصدقون هذا الكلام، بل يعتقدون بأن الطاقة الفائضة في السعودية لا تتجاوز مليون برميل في اليوم.

كذلك قال الموقع إنه لا يُمكن أبدًا تقدير الفترة الزمنية لعودة إنتاج النفط بشكل طبيعي في السعودية، حيث نقل عن الخبراء بأن مهندسين يقولون إن عملية تقييم الأضرار لوحدها  ستسغرق اسابيع عدة، وهو ما يكشف عن "كذبة" سعودية أخرى.

وكشف الموقع أن السعودية تنوي شراء نفط عراقي شبيه بالنفط السعودي الذي يصدر إلى اماكن مختلفة من العالم وبما فيها دول آسيوية.

إقرأ المزيد في: الخليج