ramadan2024

فلسطين

العدو يعتقل وزيرًا فلسطينيًا ومحافظ القدس المحتلة و7 شبان آخرين
25/09/2019

العدو يعتقل وزيرًا فلسطينيًا ومحافظ القدس المحتلة و7 شبان آخرين

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء حملة دهم وتفتيش في مناطق مختلفة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عدد من الفلسطينيين بينهم وزير شؤون القدس فادي الهدمي.

وقال جيش الاحتلال إن "جنوده اعتقلوا 7 شبان فلسطينيين بمداهمات بالضفة، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بذريعة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال".

وفي رام الله، توغلت دوريات الاحتلال في شارع عمان وحي رأس العين وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت، كما اقتحمت قواته قرية روجيب شرق المدينة واعتقلت كلا من خالد جمال عبد الله الحلبي وعبد الرحمن شنيور بعد مداهمة منزليهما.

وفي القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال فجر اليوم الأربعاء وزير شؤون القدس فادي الهدمي بعد أن داهمت قوة كبيرة من مخابرات وشرطة الاحتلال منزله في حي الصوانة في المدينة وقامت بتفتيشه.

كما استدعت شرطة الاحتلال محافظ القدس عدنان غيث للتحقيق بعد اقتحام منزله في بلدة سلوان، وأفاد مقدسيون أن قوات الاحتلال داهمت منزل غيث وفتّشته قبل أن تسلّمه هو ونجله بلاغين لمراجعة مخابراتها.

وتعقيبًا على اعتقال وزير شؤون القدس واستدعاء المحافظ للتحقيق قال رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة "فتح" منير الجاغوب إن "حملة الاعتقالات والاقتحامات التي تنفذها قوات الاحتلال يوميًا ضد أبناء شعبنا في كل الوطن وآخرها صباح اليوم في القدس العاصمة لن تثنينا عن مواصلة نضالنا لتحقيق حرية شعبنا".

وأوضح الجاغوب أن "اعتقال فادي الهدمي وزير شؤون القدس واقتحام منزل عدنان غيث محافظ القدس العاصمة في سلوان هو ضمن مخطط طويل للاحتلال لتهويد المدينة وإعلان سيطرته عليها، وأكد أن الحركة ستستمر في نهجها النضالي ضد الاحتلال وسياساته ولن تثنيها هذه الاعتقالات عن إكمال مسيرة مواجهة السياسات الاحتلالية.

وشددت حركة فتح على أن "القدس ومناضليها هم رافعة المشروع الوطني الفلسطيني ورأس حربة نضالنا الوطني ضد التوسع الاستيطاني في المنطقة".

وأكدت الحركة أن "أبناء شعبنا وخاصة في المقدسيين بصمودهم ومقاومتهم للمحتل وتصديهم لسياساته التعسفية إنما يقدمون ملحمة جديدة في مسيرة شعبنا نحو الحرية والاستقلال".
 

إقرأ المزيد في: فلسطين