يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

يسرائيل كاتس وعبد الله بن زايد يلتقيان في نيويورك
25/09/2019

يسرائيل كاتس وعبد الله بن زايد يلتقيان في نيويورك

أعلن وزير خارجية العدو "يسرائيل كاتس" أنه اجتمع مع أحد وزراء الخارجية العرب  على هامش الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك لمناقشة طرق التعامل مع "التهديدات الإيرانية"، على حدّ قوله.

ووصف كاتس في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" هذا اللقاء بـ "المثير"، وأضاف: "ناقشنا بعمق الحقائق الإقليمية وطرق التعامل مع التهديد الإيراني، وفي الوقت نفسه اتفقنا على عملية تعزيز التعاون المدني بين الجانبين".


المحلّل السياسي الصهيوني إيدي كوهن سمّى الشخصية التي التقاها كاتس على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك، مؤكدًا أنه وزير الخارجية الإماراتية عبدالله بن زايد.

وقال كوهين خلال مشاركته ببرنامج "المناظرة اليومية" على موقع "إسرائيل نيوز 24" إن هذا اللقاء يأتي بعد أشهر من زيارة سرية قام بها ابن زايد للأراضي المحتلة عبر طائرة خاصة أتت من الإمارات".

من جانبه، أكد سفير الكيان الصهيوني في الأمم المتحدة داني دانون أن الوفد الإسرائيلي المشارك في الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة برئاسة "كاتس"، سيعقد اجتماعًا مع قادة الدول العربية.

وسبق لـ"كاتس" أن زار أبوظبي في نهاية حزيران/يونيو الماضي في سياق مشاركته في مؤتمر الأمم المتحدة لشؤون البيئة، وتحدثت الصحف الإسرائيلية وقتها عن لقائه مسؤولا إماراتيا لم تُكشف هويته.

إقرأ المزيد في: عين على العدو