العالم

اللواء باقري: اي اعتداء على إيران سيقابله دمار للعدو

24/09/2019

اللواء باقري: اي اعتداء على إيران سيقابله دمار للعدو

أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري ان نتيجة اي اعتداء على ايران ستكون الدمار للعدو، مشيرا إلى ان "الطريقة الوحيدة لتجاوز هذه المرحلة الصعبة هو الاقتداء بقيم فترة الدفاع المقدس".

وقال اللواء باقري في كلمة له خلال اجتماع مجلس الشورى الإسلامي اليوم الثلاثاء إن "الشعبين السوري والعراقي انتصرا على الارهاب بفضل اقتدائهما بالدفاع المقدس للشعب الايراني".

وأضاف ان استتباب الاستقرار في لبنان كان من نتائج الدفاع المقدس، وان الشعب اليمني يتصدى منذ 4 أعوام للعدوان السعودي، واليوم يمتلك أسلحة تسقط الطائرات الاستراتيجية لأعدائه، وتضرب منشآتهم النفطية على بعد آلاف الكيلومترات، وهذه من نتائج الدفاع مقدس".

كما أكد اللواء باقري ان "الأعداء أصابهم اليأس اليوم من العدوان المباشر على ايران"، وقال : "نواجه أعداء شعبنا اليوم بالإرهاب الاقتصادي، والطريقة الوحيدة لتجاوز هذه المرحلة الصعبة هو الاقتداء بقيم فترة الدفاع المقدس".

وأضاف : "لقد حذرنا أمريكا والصهاينة مرارًا من أنه إذا كانت لديهم نية أو إرادة أو إجراء للاعتداء على البلاد، فسنتصدى له بحزم، مثل تعاملنا مع الطائرة المسرية المعتدية الأمريكية، وتوقيف سفينة والى جانبها بارجة بريطانية، نتيجة هذا العدوان ستكون بالتأكيد الدمار والأسر".

وشدد على ان الجمهورية الإسلامية لا تعادي دول المنطقة، وقال إن "السعودية والامارات تقفان في مقدمة الدول المتآمرة في المنطقة ضد ايران، وعليهما العودة الى الطريق الصواب والتعاون مع ايران من اجل تعزيز الامن وازدهار المنطقة".

إقرأ المزيد في: العالم