مقايلة سماحة السيد هاشم صفي الدين

خاص العهد

أبو شقرا لرياض سلامة عبر "العهد": لماذا تخفي الواقع؟

24/09/2019

أبو شقرا لرياض سلامة عبر "العهد": لماذا تخفي الواقع؟

أكد ممثل شركات توزيع ​المحروقات​ ومستشار نقابة أصحاب محطات ​الوقود​ ​فادي أبو شقرا​ أن "أصحاب محطات الوقود وتجمّع شركات النفط أعطوا رئيس الحكومة سعد الحريري - عقب لقائه أمس - مهلة 48 ساعة لدراسة أزمة صرف الدولار التي يعاني منها القطاع، حيث يدفع المواطن  بالليرة لتعبئة الوقود، فيما صاحب المحطة مجبر على ايجاد دولار لشراء المحروقات".

وفي حديثه لموقع "العهد" شدد أبو شقرا على أن القطاع يتعاطى مع الأزمة بـ"ايجابية"، وحتى الآن لا قرار بالتصعيد والاضراب أو حتى بالتهدئة، مشيرًا الى أن القرار مرهون بتطورات اليومين القادمين.

أبو شقرا وجه سؤالًا لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة عبر موقع "العهد" قائلًا: "حضرة الحاكم، ومع احترامي الكامل لك، لماذا لا يُترجم كلامك على الأرض؟ لماذا تخفي الواقع؟".

وكان سلامة قال في معرض رده على سؤال حول أزمة أصحاب المحروقات المتمثلة بفرق سعر صرف الليرة: "يجب على المستوردين إيجاد طرق للوصول إلى حل، فسعر صرف الليرة بالمصارف هو واحد، الفرق يمكن أن يكون موجودًا لدى الصرّافين والصراف ليس مصرفًا، بل هو يتعاطى بالأوراق ولا يقوم بعمليات تحويل ولا عمليات لها علاقة بأيّ شكل بالمصرف".

وشدد سلامة على أن "الكلام عن سوق سوداء غير صحيح، لأنّه لا يمكن القيام بتحاويل عبر الصراف بل تتمّ عبر البنك والسعر موجود"، مضيفًا أن البنوك اللبنانية تلبي طلب العملاء على الدولار الأميركي معتبرًا أن أسباب عدم توفر الدولار في بعض الأماكن لوجستية.
 
كلام سلامة استنكره أبو شقرا عبر "العهد" مؤكدًا أنه "غير دقيق".

إقرأ المزيد في: خاص العهد