طوفان الأقصى

الخليج والعالم

روحاني في العرض العسكري بمناسبة أسبوع الدفاع المقدس: نمدّ يد الصداقة لكل دول الجوار
22/09/2019

روحاني في العرض العسكري بمناسبة أسبوع الدفاع المقدس: نمدّ يد الصداقة لكل دول الجوار

أكد الرئيس الايراني، الشيخ حسن روحاني، أن الجمهورية الاسلامية تمد يد الصداقة لكل دول الجوار، وهي مستعدة للتجاوز عن كل اخطائهم الماضية، مشيرا إلى أن القوات الأمريكية أينما حلّت نشرت الفوضى وعدم الاستقرار.

وفي كلمته امام الاستعراض العسكري للقوات المسلحة الايرانية في طهران بمناسبة أسبوع الدفاع المقدس، قال روحاني "سنشارك هذا العام في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بشعار: تحالف الأمل، مضيق هرمز، السلام لكل المنطقة، ومبادرة (السلام في مضيق هرمز).

الرئيس الايراني أضاف "سنطرح أمام العالم في الأيام القادمة ان ايران وبالتعاون مع الدول المختلفة تستطيع وتعلن أن أمن الخليج ومضيق هرمز وبحر عمان يتحقق بمساعدة دول المنطقة، كما نؤكد للعالم ان وجود القوات الاجنبية يشكل خطرا على المنطقة وممراتها المائية، كما يهدد أمن السفن وامدادات النفط والطاقة".

روحاني أكد أن الشعب الايراني اليوم يمتلك القدرة لمواجهة قوى الاستكبار العالمي، لافتا إلى أن اعداء الثورة الاسلامية ومنذ اليوم الاول قاموا بمحاولاتهم المستميتة في مواجهة الشعب الايراني، ومن بين محاولاتهم الاخلال بالأمن والتآمر لتقسيم البلاد واغتيال رموز الثورة كالشهيد مطهري والشهيد بهشتي والشهيدين رجائي وباهنر وغيرهم ممن ساروا في موكب الشهادة، مضبفا أن الأعداء لم يكتفوا بهذا بل عملوا على وضع المخططات لزعزعة القوات الأمنية والدفاعية في البلاد.

وفيما أشار الى ان اعداء الثورة فرضوا على ايران حربا عسكرية، فهم اليوم ايضا يفرضون حروبا اخرى ضد ايران، مؤكدا أن ايران ستتجاوز العقبات والضغوط الاقتصادية وبامكانها ان تصمد في وجه المستكبرين والاعداء.
كما رأى أن الاميركيين اينما حلّوا انتشرت الفوضى وعدم الاستقرار، مؤكدا أن وقوف ايران الى جانب الشعب العراقي والسوري أدى الى استتباب الامن واستئصال جذور الارهاب.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم