لبنان

الرئيس بري: فلنستثمر كل ارضنا المحررة حتى آخر شبر منها

19/09/2019

الرئيس بري: فلنستثمر كل ارضنا المحررة حتى آخر شبر منها

دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الى السير فوراً بالاعمار في المساحات المحررة من بلدة "هونين" والى استثمار كل آخر شبر من ارضنا المحررة، ولتكن المنازل التي سوف تشيّد على المساحات المحررة من بلدة هونين شاهداً على الصمود والانتصار واعداً بالمساعدة بتأمين البنى  التحتية من ماء وكهرباء وتشييد مدرسة فور الانتهاء من الاعمار.

كلام الرئيس بري جاء خلال استقباله في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس واعضاء جمعية  هونين الخيرية  مع وفد من ابناء  البلدة وفعالياتها بحضور عضو كتلة التنمية والتحرير النيابية  النائب محمد خواجة وعضو مجلس بلدية بيروت فادي شحرور.

وفي موضوع اعادة الجنسية لمن سقطت اسماؤهم سهواً وعد الرئيس بري بمتابعة هذا الملف الى النهاية لاعادة الجنسية لمن يستحق مؤكداً انه من غير الجائز ان تكون الجنسية اللبنانية وقفاً على الاغنياء في حين  يحرم المئات ممن يستحقونها وفقاً للقانون .

بدوره رئيس جمعية هونين "احمد بربيش" شكر باسم ابناء البلدة الرئيس بري لوقوفه الدائم ودعمه لأبناء هونين لاستعادة حقوقهم.

 واكد بربيش أن هونين كانت وستبقى بلدة الشهداء، ونحن على اتم الجهوزية للدفاع في حال اعتدت "اسرائيل".

وتمنى من الدولة ان تأخذ دورها في المساعدة باعادة اعمار هونين من ناحية البنية التحتية والكهرباء والمياه، كما طلب من دولته ان يأخذ بعين الاعتبار ملف الجنسية والاشخاص الذين سقطت اسماؤهم سهواً في قانون العام سنة 1994 في حال صدرت بعض القوانين او المراسيم .‎

 

إقرأ المزيد في: لبنان