يوميات عدوان نيسان 1996

 

رياضة

باريس يقسو على مدريد .. وقمة المتروبوليتانو تنتهي التعادل 
19/09/2019

باريس يقسو على مدريد .. وقمة المتروبوليتانو تنتهي التعادل 

لقن االفريق الفرنسي باريس سان جيرمان ضيفه ريال مدريد الإسباني بطل دوري الأبطال لـ 13 مرة، درساً قاسياً بفوزه الكبير بثلاثية نظيفة في حديقة الأمراء، على الرغم من غياب ثلاثي الهجوم لبطل فرنسا نيمار وكفاني ومبابي، ليفرض الأرجنتيني أنخيل دي ماريا نفسه نجماً للقاء ويقود كتيبة توماس توخيل للفوز بالنقاط الثلاث ضمن مباريات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

أصحاب الأرض افتتحوا التسجيل مبكراً عن طريق أنخيل ديماريا، ليرد الزوار بكرة للبلجيكي هازارد جاورت مرمى الحارس كيلور نافاس الذي خاض لقاءه الأول مع فريق العاصمة الفرنسي بمواجهة ناديه السابق ريال مدريد.

وعاد ديماريا ليحرز هدفاً ثانياً بيسارية متقنة استقرت في شباك الحارس البلجيكي كورتوا قبل نهاية الشوط الأول. 

وتواصلت معاناة الفريق الملكي بغياب قائد دفاعه راموس والكرواتي لوكا مودرتش في الشوط الثاني على الرغم من تسجيل الفرنسي كريم بنزيما هدفا ألغاه الحكم. وفي الدقائق الأخيرة من المباراة وقع "مونيي" على الهدف الثالث. 

وفي سياق أخر، وعلى ملعب المتروبوليتانو انتهت قمة اتلاتيكو مدريد وضيفه يوفنتوس بالتعادل بهدفين لكل منهما. الشوط الأول انتهى سلبياً على الرغم من محاولات أصحاب الدار. 

بينما افتتح الكولومبي كوادرادو التسجيل للسيدة العجوز مطلع الشوط الثاني من مرتدة محكمة، ليعزز الفرنسي ماتويدي التقدم بهدف ثانٍ. وقلص الأتليتكو النتيجة عبر المونتناغري سافيتش، ليسجل المكسيكي اكتور هيرييرا التعادل في اللحظات الأخيرة مانحاً فريقه النقطة ومجنبا إياه الخسارة.

واستهل مانشستر سيتي مشواره في المسابقة القارية بتحقيق فوز كبير على مضيفه شختار الأوكراني بثلاثية لحساب المجموعة الثالثة بفضل الجزائري رياض محرز والألماني ايتاي غاندوغان والبرازيلي غبريال جيسوس.

بينما سحق دينامو زغرب الكرواتي ضيفه أتلانتا الإيطالي برباعية في أول مباراة للفريق الإيطالي بدوري الأبطال في تاريخه.

ويدين الفريق الكرواتي بفوزه الكبير لنجمه ميسلاف اوتشيتش الذي سجل ثلاثية هاترك.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل