لبنان

حزب الله وحركة أمل: جريمة العمالة لا تسقط بمرور الزمن

19/09/2019

حزب الله وحركة أمل: جريمة العمالة لا تسقط بمرور الزمن

عقدت قيادتا "حركة أمل" وحزب الله في الجنوب في مقر قيادة اقليم الجنوب في الحركة في النبطية اجتماعًا مشتركًا حضره عن حركة أمل  المسؤول التنظيمي للحركة في اقليم الجنوب نضال حطيط ومسؤول المنطقة الثانية في حزب الله علي ضعون، وعدد من اعضاء قيادتي الحركة والحزب.

وعقب اﻻجتماع، أكدت القيادتان في بيان متانة العلاقات التحالفية بين الحركة والحزب واستمرار العمل على تطوير صيغ التعاون والتنسيق بين الجانبين على مختلف المستويات وفي شتى المجاﻻت بما يعمق العلاقة اﻻخوية بين الحركة والحزب وقواعدهما وجماهيرهما.

ودعت القيادتان السلطات اللبنانية المختصة الى عدم التهاون في موضوع العملاء، مؤكدين أن جرم الخيانة للوطن والعمالة لصالح العدو الصهيوني كائنا من كان مرتكبها جريمة ﻻ تسقط بالتقادم أو بمرور الزمن.

وجددتا التأكيد على التمسك بالمقاومة الى جانب الجيش والشعب كثلاثية وحيدة في مجابهة العدوانية الصهيونية وكبح جماح اطماعها تجاه لبنان وحماية حقوقه السيادية في البر والبحر والجو.

كما دعا البيان الحكومة الى وجوب اﻻسراع في وضع اﻻليات الضرورية واتخاذ كافة اﻻجراءات لمعالجة اﻻزمات المعيشية واﻻقتصادية واﻻجتماعية خاصة مع انطلاق العام الدراسي الجديد، مع التأكيد على وحدة موقف الحزب والحركة في رفض تحميل الطبقات الفقيرة والمتوسطة اية اعباء او رسوم جديدة في موازنة عام 2020 .

واتفقت قيادتا الحزب والحركة في الجنوب على خوض غمار اﻻنتخابات البلدية الفرعية وانجاز هذا اﻻستحقاق سويًا وفقا للوائح موحدة ارتكازًا على اﻻتفاقات المعمول بها في هذا السياق.

وختمت القيادتين بيانهما بتوجيه تحية اعتزاز وتقدير لجماهير سماحة اﻻمام القائد السيد موسى الصدر ورفيقيه ولكل الحسينيين على مشاركتهم الواسعة واحيائهم هاتين المناسبتين العظميتين مجسدين قيمهما وتعاليمهما بارقى ما يمكن أن تجسد القيم والتعاليم التي رسخها اﻻمام الصدر وكذلك ثورة اﻻمام الحسين (ع) في العقول والنفوس والضمائر لدى كل احرار العالم .

إقرأ المزيد في: لبنان