طوفان الأقصى

الخليج

قبل شهر من محاكمته.. نقل العودة إلى سجن بالرياض بشكل مفاجئ
19/09/2019

قبل شهر من محاكمته.. نقل العودة إلى سجن بالرياض بشكل مفاجئ

أكد نجل الشيخ سلمان العودة، عبد الله انه جرى نقل والده المعتقل إلى سجن آخر في مدينة الرياض، مشيرا إلى أن النقل تم على الرغم من أن الموعد الأساسي للمحاكمة يفترض أن يكون بعد أكثر من شهر من الآن.

وكتب العودة قائلا: "اليوم تفاجأت العائلة باتصال من إدارة السجن على الأهل في السعودية، وأخبروهم بنقل الوالد سلمان العودة على عجل للرياض، لأجل جلسة تم تعجيلها ضمن محاكمة الوالد.. على الرغم من أن الموعد الأساسي يفترض أن يكون بعد أكثر من شهر من الآن. أسأل الله أن يعجل له بالفرج والجميع".

وقبل أسابيع، وردت أنباء عن اعتزام السلطات السعودية إصدار وتنفيذ أحكام بإعدام الدعاة الثلاثة، بعد انتهاء شهر رمضان المباكالماضي بوقت قصير.

وكان موقع "ميدل إيست آي" البريطاني قد أكد في 21 أيار/مايو الماضي أن السلطات السعودية ستصدر أحكاما بالإعدام على كل من الداعية والمفكر السعودي سلمان العودة والداعيتين عوض القرني وعلي العمري، بتهم متعددة تتعلق بالإرهاب.

وكان عبد الله قال إن والده "يتعرض للتنكيل وسوء المعاملة منذ اعتقاله في أيلول/سبتمبر عام 2017، مضيفا إن "والده محبوس انفراديا منذ اعتقاله، ويتعرض لإجراءات قاسية، منها تكبيل اليدين، وتعصيب العينين، وتقييده بالسلاسل داخل زنزانته، إلى جانب حرمانه من النوم والعلاج".

وشدد على أن والده يواجه الآن خطر الإعدام لأنه دعا إلى إنهاء الأزمة مع قطر، مشيرا إلى أنه "متهم من قبل السلطات بتهم تشمل نشر الفساد من خلال الدعوة إلى ملكية دستورية، وإثارة الخلاف العام، والتحريض والاستهزاء بإنجازات الحكومة".

إقرأ المزيد في: الخليج