العالم

"ذا هيل": حذر أميركي من أيّ عمل عسكري ضدّ إيران

18/09/2019

"ذا هيل": حذر أميركي من أيّ عمل عسكري ضدّ إيران

أكد أعضاء جمهوريون في مجلس الشيوخ الأميركي ضرورة إستكمال التحقيق حول الهجوم على منشآت "أرامكو" السعودية قبل القيام بأيّ رد.

وبحسب تقرير نشره موقع "ذا هيل" الأميركي، فإن ذلك يفيد بأن هناك حذرًا إزاء العمل العسكري ضد إيران، مشيرًا إلى تصريحات رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي  "جيم ريتش" حول بعد أي عمل عسكري، وأنه يجري الآن دراسة الوضع.

كما نقل عنه بأنه تم إعداد كتيب يُقدِّم إحاطة حول ما حصل في الهجوم على "أرامكو"، وبأن أي قرار لن يتخذ قبل الإطلاع على المعلومات وتحليلها وإستخراج النتائج.

وجاء هذا الكلام في الوقت الذي قدمت فيه إدارة ترامب "كتيب الإحاطة" إلى اعضاء مجلس الشيوخ من أجل مراجعته، بالإضافة إلى تقديم نائب الرئيس الأميركي مايك بنس أيضاً إحاطة إلى المشرعين الجمهوريين حول الموضوع.

وتحدث التقرير عن إجتماع مغلق لأعضاء مجلس الشيوخ الأميركي حول الموضوع يتوقع أن ينعقد اليوم الأربعاء.

كذلك أشار التقرير إلى أن غراهام أكد على ضرورة تبني "مقاربة أقليمية"، دون أن يُجيب بشكل واضح على الدور الذي يجب أن تلعبه الولايات المتحدة.

التقرير نبّه إلى أن شخصيات أخرى في الحزب الجمهوري كانت أقل حماسة لدعم العمل العسكري، ومنهم السيناتور الجمهوري راند بول الذي قال إن "السؤال عن الحرب مع إيران يجب أن يوجه إلى السعودية، وإن إيران لم تهاجم الولايات المتحدة"، بينما قال السيناتور الجمهوري ميت رومني  إن الرد يجب أن يأتي من السعودية.

إقرأ المزيد في: العالم