weeklymajles

العالم

الإمام الخامنئي: الشعب العراقي استطاع بفتوى مرجعيّته العظمى دحض مؤامرة "داعش"

18/09/2019

الإمام الخامنئي: الشعب العراقي استطاع بفتوى مرجعيّته العظمى دحض مؤامرة "داعش"

أكد آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي أن "شعب العراق شعبٌ عظيم وعزيز ومثقّف وصاحب عزم وإرادة"، مضيفا ان "الشباب العراقيّين استطاعوا بفتوى مرجعيّتهم العظمى دحض مؤامرة "داعش" الكبرى".

وفي كلمة له خلال استقباله حشدا من أصحاب المواكب والهيئات الحسينية في العراق، أشار الإمام الخامنئي الى أن المؤامرة التي تعرض له الشعب العراقي كادت أن تؤدّي إلى حرب داخليّة، مشددا على ان هذا الشعب العظيم قادر على دفع البلاد نحو قمة العزّة.

الإمام الخامنئي اعتبر أن الشعوب الإسلامية لديها طاقات هائلة تُمكّنها من بلوغ قمّة العزّة لو تمّت الاستفادة منها، وأضاف أنه "يجب أن يكون هدف أيّ مسلم اليوم خلق حضارة إسلامية حديثة".

وقال: "لو أن أيادي الأمّة الإسلامية تكاتفت فستُظهر حينها ما تعنيه العزّة الإلهيّة وستستعرض للعالم الحضارة الإسلامية العظيمة".

وحول مسيرة أربعين الإمام الحسين (ع)، قال سماحته إنها "تجمّع لا نظير له في التاريخ وقد اشتهرت عالميا وها هي أنظار الناس حول العالم شاخصة اليوم نحوها"، وتابع: "نحتاج اليوم إلى أن نعرّف العالم المبتلى بالظلم والفساد والدناءة على تحرّر الحسين بن علي عليه السلام".

وتوجه الإمام الخامنئي بالشكر لأصحاب المواكب الحسينية في أيام الأربعين، وقال: "أتقدّم لكم يا أصحاب المواكب في أيام الأربعين بالشكر من أعماق قلبي ونيابة عن الشعب الإيراني لما تبذلونه من أقصى حدود الكرامة والمودّة"، مضيفا : "أشكر الشعب العراقي العظيم والمسؤولين العراقيين الذين مهّدوا الأرضية وبسطوا الأمن ومن العلماء ومراجع العراق العظام".

إقرأ المزيد في: العالم

خبر عاجل