رياضة

هكذا يبدو الدوري اللبناني هذا الموسم

18/09/2019

هكذا يبدو الدوري اللبناني هذا الموسم

أُقفل سوق الانتقالات الصيفية تمهيدا لانطلاق الدوري اللبناني لكرة القدم يوم الجمعة في قمة المباريات بين النجمة والأنصار على ملعب المدينة الرياضية عند الخامسة والنصف عصرا.

وشهدت الساعات الأخيرة حركة مكثفة للأندية بهدف تدعيم صفوفها محليا وأجنبية.

وقد اقفل السوق على 36 لاعب أجنبي، تحظى القارة الإفريقية بحصة الأسد منها ويبلغ عددهم 29 لاعبا، بالإضافة إلى ثلاثة آسيويين، ولاعبين أوروبيين وآخرين من أمريكا اللاتينية. بينما حلت غانا في المرتبة الأولى بعشرة لاعبين تليها السنيغال بتسعة.

وعلى صعيد المدربين فإن نصف مدربي الأندية اللبنانيين محليين ونصفهم الأخر بين عربي وألماني.

وفي السياق جددت إدارة العهد  ثقثقتها بالمدير الفني باسم مرمر وأبقت على المدافع أحمد الصالح والغاني عيسى يعقوبو فيما تعاقد بطل لبنان مع التونسي أحمد لعكايشي. أما الأنصار فتعاقد مع السوري نزار محروس مديرا فنيا فاحتفظ بالثلاثين ابو بكار كمارا وحسام اللواتي وحج مالك وأبرم صفقة الموسم بالتعاقد مع حسن معتوق.

فيما استغنى النجمة عن مديره الفني السابق وعين التونسي طارق جارايا قبل أن يتم فسخ عقده وتختار الإدارة المصري محمد عبد العظيم مديرا فنيا للنبيذي الذي احتفظ بالسنيغالي إدريسا انيانغ وضم التونسي مرادي الهذلي والغني ايساكا. ومحليا أبقى على الحارس عباس حسن وتعاقد مع المدافعين علي السعدي ومصطفى شمعة وعبد الله عيش واللبناني الكندي محمد جواد عبد الله وضم حسن فردوس ومحمد سالم إلى التعاقد مع إدمون شحادة فيما غادر أحمد جلول وحسن معتوق وحسن المحمد.

فيما أبقى الأخاء على مدير الفني العراقي عبد الوهاب أبو الهال وجددت للبرازيلي كارلوس البارتو وتعاقد مع البرتغالي لومبا والزمبي كريستوفار موتاي. 

واحتفظ شباب الساحل بمديره الفني محمود حمود وأبقى على الثنائي السنيغالي كوليبالي وعبد العزيز انداي وضم مواطنهم دوادا ديامي من البقاع الرياضي.

وأبقى الشباب الغازية على مديره الفني حسن حسون وضم ثلاثي غاني.

فيما تولي العراقي أحمد كاظم مهمة الجهاز الفني للسلام زغرتا الذي ضم المغربي ربيع الأبري والأردني شامل سوقار ومهاجم نيجيري..

فيما احتفظ التضامن صور بمديره الفني محمد زهير والغاني كوفي وضم مواطنه عبد الباسط واستقدم النيجيري كبيرو موسى. وتعاقدت إدارة الصفاء مع الألماني روبارت جاسبرت وضمت السنيغالي ديوب واوساي.

بدوره، أبقى البرج العائد لدوري الأضواء وبطل كأس التحدي على مديره الفني محمد الدقة وضم المدافع الإفريقي إسماعيل انتاري والبرازيلي دياغو امارال والمهاجم الغاني سارفو قادما من التضامن صور. 

وضم جاره شباب البرج الغيني نابي بنغورا إلى لاعب برتغالي سبق له المشاركة مع برشلونة b وعينت المدرب الوطني إبراهيم عيتاني مديرا فنيا للفريق.
 
 

إقرأ المزيد في: رياضة