اليمن

الجيش اليمني واللجان الشعبية يوجّهون ضربات موجعة لقوى العدوان السعودي

466 قراءة | 12:50

نفّذ سلاح الجو المسيّر اليمني ووحدة المدفعية عملية مشتركة على تجمعات للجنود السعوديين في مركز عوجبة السعودي في جيزان، كما شن سلاح الجو المسير هجوماً جوياً بطائرة قاصف1 على تجمعات الجيش السعودي ومرتزقته في الملاحيط قبالة جيزان، وفق ما أفاد مصدر عسكري يمني وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وذكر المصدر أنه تم إطلاق صاروخي زلزال1 على تجمعات وتحصينات الجنود السعودي في رقابة محولة بجبل قيس وإصابات مباشرة، فيما استهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات للجنود السعوديين في جبل العمود محققة إصابات مباشرة.

وأكد المصدر قنص ستة جنود سعوديين جنوب شرق جحفان وغرب جبل العمود، فيما تكبد المرتزقة خسائر مادية وبشرية إثر عملية هجومية على مواقعهم جنوب شرق جحفان.

وفي عسير، تصدى أبطال الجيش واللجان الشعبية لزحف الجيش السعودي ومرتزقته غرب مجازة وتكبيدهم خسائر في الأرواح والعتاد، كما تمّ كسر زحفين للجيش السعودي على مواقع في الربوعة وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأشار المصدر العسكري إلى سيطرة الجيش واللجان على عدد من المواقع قبالة منفذ الخضراء في نجران خلال عملية هجومية على المواقع استمرت عدة ساعات وسقوط قتلى وجرحى من الجنود السعوديين والمرتزقة.

كذلك نفّذ الجيش اليمني واللجان عملية إغارة على مواقع للمرتزقة في رقابة الحلق وتدمير آلية لهم ومصرع وإصابة عدد منهم بينهم قيادات.

وأوضح المصدر أنه تمّ إحراق آلية بعد إعطابها في الخليفين، وإعطاب آلية أخرى للمرتزقة بقذيفة مدفعية في جبهة صبرين بمديرية خب والشعف، كما تم تفجير آلية ثالثة ومصرع وإصابة من كانوا على متنها حول مجمع المتون في محافظة الجوف.

ولفت المصدر العسكري اليمني إلى إفشال محاولة تسلّل للمرتزقة تجاه عدد من التباب في القتب بجبهة نهم حيث تم استهداف المتسللين بالمدفعية والعيارات المختلفة ولاذوا بالفرار.

وقال المصدر إنه تمّ إحراق مخزن أسلحة للمرتزقة بقذيفة مدفعية للجيش واللجان شرق جبل النار، كما استهدف قصف مدفعي تجمعات مرتزقة الجيش السعودي شرق جبل النار وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

موقع أنصار الله ذكر أيضًا أن الجيش اليمني واللجان الشعبية نفّذوا اليوم عملية هجومية على مواقع مليشيات العدوان السعودي في مديرية الغيل بمحافظة الجوف.

وأكد مصدر عسكري يمني أن وحدات متخصّصة من الجيش اليمني واللجان الشعبية نفّذت هجومًا عسكريًا على مواقع وتحصينات مليشيات العدوان في وادي شواق بمديرية الغيل، ما أدى إلى تكبيد هذه المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وقد دمّر الجيش واللجان يوم أمس آليتين لمرتزقة العدوان السعودي في خب والشعف، وآلية أخرى في المتون بالجوف.

التغطية الإخبارية

19/06/2019
وفاة شخصين إثر تعرضعهما لصعقة كهربائية في سهل عكار

19/06/2019
اليمن: القوة الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية اليمنية تقصف محطة الكهرباء بالشقيق في جيزان بصاروخ نوع كروز

19/06/2019
مناصرو "الديمقراطي" تجمعوا على طريق صوفر احتجاجا على إطلاق سليمان يمين

19/06/2019
اليمن: قوات العدوان السعودي تقصف منازل المواطنين في مدينة الدريهمي المحاصرة بالمدفعية والرشاشات

19/06/2019
ارسلان : لعدم الانزلاق الى ما يخطط له من اثارة النعرات الحزبية والطائفية

19/06/2019
مراد: معوقات التصدير ستكون معالجتها ضمن مهام وزارة الدولة لشؤون التجارة الخارجية

19/06/2019
الرئاسة الفرنسية: وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان توجه إلى إيران اليوم لعقد مباحثات بهدف خفض التوتر

19/06/2019
لجنة المال أقرت موزانة رئاسة الجمهورية

19/06/2019
روسيا تستطيع لعب دور الوسيط في مسألة ترسيم الحدود البحرية السورية اللبنانية

19/06/2019
بومبيو: دونالد ترامب لا يريد الحرب مع إيران