يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

لم تشفع له الحصانة الأمريكية.. العميل الفاخوري ذليل في المحكمة العسكرية
17/09/2019

لم تشفع له الحصانة الأمريكية.. العميل الفاخوري ذليل في المحكمة العسكرية

ينقل الصحافيون المواكبون لجلسة استجواب جزار الخيام العميل عامر الفاخوري في المحكمة العسكرية أن أحدًا منهم لم يتنبّه اليه لدى دخولهم الى قاعة الجلسة، فمظهره كان صادمًا.

الصحافية في قناة المنار منى طحيني تقول عبر حسابها على "تويتر": أثناء تواجدي في المحكمة العسكرية، رأيت العميل عامر الياس الفاخوري وهو يساق مخفورا مكبّل اليدين الى نظارة المحكمة بانتظار قرار قاضية التحقيق العسكري نجاة ابو شقرا"، وتضيف "الذلّ في وجهه...مطأطئ الرأس، يرتدي بدلة رمادية ومنتعلا "شحاطة بإصبع" في قدميه لم ينفعه الوفد الاميركي.. ناطرين القصاص".

وتشير طحيني الى أن القاضية أبو شقرا رفضت دخول المحامية الاميركية، فرفض المحامي اللبناني حضور الجلسة بلا زميلته الاميركية في انتظار حصول الاخيرة على اذن مقابة المحامين، عندها اصدرت ابو شقرا مذكرة التوقيف لان توقيفه الاحتياطي تجاوز ٤ ايام".

بدورها، الصحافية في قناة الجديد حليمة طبيعة تقول عبر حسابها على "تويتر": قديش في فخر لما تشوف العميل عامر الفاخوري مخفور ببهو المحكمة العسكرية.. بكامل اناقته يرتدي بدلة رمادية منتعلًا خفّا (شحاطة بإصبع) مذلولًا. مطئطأ الرأس.. رغم كل الدعم الذي أرسلته اليه السفارة الاميركية.. يليق به الذل والسجن.. وملاحظة: لو ما صرخة الزميلة منى طحيني ما انتبهنالو".


كذلك الصحافية في قناة الـNBN رشا الزين تقول "خلال دخولي مع الزميلتين منى طحيني وحليمة طبيعة الى داخل المحكمة العسكرية، طلع بوجنا جزار الخيام مكلبش ومعه العناصر الامنية ورقبته محنية ودقن خفيفة ما ركّزت إلّا بتفاصيل وجهه.. هي لحظات ربما بس مرقت فيها كل قصص الاسرى و طرق تعذيبه وإجرامه قدامي وأول مرة بحياتي بحسّ بشعور يا ريت معي مسدّس".
 

إقرأ المزيد في: لبنان