فلسطين

الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيًا ويهدم منزلين في الضفة الغربية  

16/09/2019

الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيًا ويهدم منزلين في الضفة الغربية  

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 19 فلسطينيًا خلال اقتحامات نفذتها في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وفي هذا السياق، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن قواته "اعتقلت 19 فلسطينيًا من مختلف مناطق الضفة"، بزعم أنهم مطلوبون لضلوعهم في أنشطة المقاومة ضد الكيان الغاصب.

وقالت مصادر فلسطينية إنه جرى اعتقال القيادي في حركة "حماس" أحمد نبهان صقر (55 عامًا) من منزله في مخيم عسكر القديم شرق نابلس شمال الضفة، بالإضافة إلى اعتقال كل من مهنّد سلامة ومحمد مسعود دويكات من بلدة بلاطة البلد شرق مدينة نابلس وحسام الغنمة.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان من بلدة بيت كاحل شمال غرب المحافظة، وهم بسام عطية الزهور ونجله أمير وعمر محمود عصافرة ومنتصر محمود العطاونة، إضافة إلى محمد جمال أبو سل من منزله في مخيم العروب شمال المحافظة.

وأضافت المصادر أن الاعتقالات طالت علي تسهيل عرقوب من منزله في قرية كفر عين شمال غرب رام الله، وكذلك الطفلين محمد عبيدة خطيب وإبراهيم جرابعة قرب بلدة بيتين شرق رام الله.

وخلال اقتحامها قرية بيت دقو شمال غرب القدس المحتلة، أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز السام المُدمِع بكثافة، كما داهمت القوات الصهيونية المقبرة الإسلامية في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

يُضاف إلى هذا اعتقال المواطن محمود عبد الرؤوف من منزله في بلدة كفل حارس شمالي سلفيت والمواطن سامر مرداوي من قلقيلية.

كما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلا وغرفتين زراعيتين وجرفت شارعا في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم.

وقال الناشط إبراهيم عوض الله إن قوة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات اقتحمت منطقتي عين جويزة وخلة الحور وهدمت منزلا يعود للمواطن مصطفى عبد ربه مكون من تسوية وطابق، وكذلك غرفتين زراعيتين تعودان للمواطنة حليمة اسماعيل الأعرج بحجة عدم الترخيص.

وأضاف عوض الله أن الجرافات دمرت طريقا تصل إلى حي عين جويزة وسط البلدة، موضحا أن هناك 180 منزلا في القرية تسلم اصحابها إخطارات بالهدم ووقف البناء بذريعة عدم الترخيص.

وقال الناشط الفلسطيني إن مواجهات اندلعت بين المواطنين وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الأعيرة المعدنية وقنابل الغاز والصوت، ولم يبلغ عن إصابات.

إقرأ المزيد في: فلسطين