رياضة

العكايشي يمنح العهد كأس السوبر

15/09/2019

العكايشي يمنح العهد كأس السوبر

حافظ العهد على لقبه بطلا لكاس السوبر للموسم الثالث تواليا والمرة الثامنة في تاريخه بفوزه المثير على غريمه الأنصار بهدفين لمهاجمه التونسي أحمد لعكايشي ليفتتح الأصفر موسمه الجديد، في حين خسر الأخضر النهائي الثاني تواليا بعد أسابيع على سقوطه أمام شباب الساحل الذي توج بطلا  لكأس النخبة التنشيطية.
 

وعلى الرغم من الأفضلية الأنصارية مطلع اللقاء الذي احتضنه ملعب صيدا البلدي صاحب الأرضية السيئة جدا وكرة حسن شعيتو موني في الدقيقة الأولى التي لامست قائم محمد حمود الذي عاد وأبعد تسديدة الوافد الجديد حسن معتوق، ليواصل بعدها رجال نزار محروس ضغطهم ويتابع مدافع الأصفر خليل خميس عرضية أنصارية داخل الشباك عند الدقيقة 25، ولم يمهل المهاجم التونسي أحمد العكايشي الأنصار وجمهوره سوى لحظات قبل أن ينجح بإدراك التعادل لبطل لبنان بعد عرضية من المتألق محمد حيدر استغل المهاجم التونسي خطا دفاعي أنصار وأسكن الكرة في شباك الحارس نزيه أسعد.

وحاول الفريقان بعدها التسجيل دون خطورة تذكر لينجح التونسي العكايشي من إضافة الهدف الثاني نهاية الشوط الأول على الرغم من خروج المميز أحمد زريق مصابا قبل ست دقائق من نهاية الشوط وحلول طارق العلي بديلا منه.

ونجح أحمد العكايشي بتسجيل الهدف الثاني بعدما انطلق من وسط الملعب متخطيا كل لاعبي الأنصار الذين واجههم وأسكن الكرة بعيدا عن متناول حارس الأخضر لينتهي النصف الأول أصفر بهدفين.

وحاول الأنصار العودة عبر السنيغالي حج مالك بكرة جاورت المرمى مطلع الشوط الثاني قبل أن يهدد العهد مرمى الأنصار عبر المرتدات عن طريق العكايشي وربيع عطايا دون أن ينجح من تعزيز النتيجة.

وعلى الرغم من إقحام عباس عطوي أونيكا والوافد الجديد الفرادو جريديني ودخول محمود كوجك، إلا أن العهد كاد أن ينهي اللقاء بكرة مهاجمه التونسي الذي خرج قبل تسع دقائق للإجهاد.
وبعدها كاد سوني سعد أن يدرك التعادل إلا ان كرته إرتطمت بزميله الحاج مالك الذي أبعدها عن طريق الخطأ ليضغط بعدها رجال المدرب السوري بحثا عن التعديل، إلا أن نور منصور أنقذ مرمى فريقه بعد خروج خاطئ للحارس محمد حمود لينتهي اللقاء الذي امتد لسبع دقائق بخسارة الأنصار بالرغم من كرة اونيكا في اللحظات الأخيرة.

ليحتفظ بطل الثنائية الذي غاب عنه حارسه مهدي خليل ومدافعه السوري أحمد الصالح والغاني عيسى يعقوبو للإصابة بلقبه، وقبل أيام على مواجهته الجزيرة الأردني في ذهاب نهائي كأس الإتحاد الآسيوي لمنطقة غرب آسيا.

 

أحمد زريق ينضم لقائمة المصابين
انضم النجم أحمد زريق إلى لائحة مصابي نادي العهد بعد تعرضه لتمزق بالعضلة الخلفية ليغيب مبدئيا عن مواجهة الذهاب بمواجهة الجزيرة الأردني في نهائي كأس الإتحاد الآسيوي.
وينضم للثلاثي مهدي خليل أحمد الصالح وعيسى يعقوبو إضافة لرحيل محمد قدوح وأحمد حجازي العائد بشكل نهائي إلى الأخاء.

إقرأ المزيد في: رياضة