ramadan2024

لبنان

افتتاح أوتوستراد الإمام الصدر .. يربط الجنوب بطريق الشام الدولية
14/09/2019

افتتاح أوتوستراد الإمام الصدر .. يربط الجنوب بطريق الشام الدولية

افتتح وزيرا المال علي حسن خليل والأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، أوتوستراد الإمام موسى الصدر الذي يبدأ من كفررمان ويمر بالجرمق ومرجعيون فحاصبيا ويرتبط بطريق الشام الدولية، خلال احتفال على الاوتوستراد مقابل كفررمان والجرمق، حضره النواب محمد رعد وابراهيم عازار وياسين جابر وعلي فياض، وفاعليات دينية وسياسية واجتماعية وثقافية.

وكانت كلمة لوزير المال رأى فيها أن "افتتاح قسم أساس من هذا الاوتوستراد المهم الذي لا يربط كفررمان بمرجعيون فقط، بل يؤدي الى ربط متكامل لكل مناطق الجنوب مع بعضها البعض، ومنها الى البقاع واستطرادا الى الخط العربي مرورا بسوريا". وقال: "هذه طريق خطط وصمم لها منذ عشرات السنين لما لها من اهمية استراتيجية وأهمية في تسهيل حياة المواطن ليبقى مرتبطا بأرضه، وتحديدا في مناطق مرجعيون وحاصبيا وراشيا وكل مناطق جبل عامل حيث التحدي الاساسي، تحدي المواجهة مع العدو "الاسرائيلي"، تمامًا كما هو بسواعد المقاومة وصبرها وجهادها".

افتتاح أوتوستراد الإمام الصدر .. يربط الجنوب بطريق الشام الدولية

وألقى وزير الاشغال كلمة قال فيها: "الاوتوستراد هو نقطة وصل اساسية، وأنا جئت لاكمل هذا المشروع الذي وضع قبل تسلمي الوزارة، صرفت منه مرحلتان، أولى وثانية، وفي عهدي ستصرف المراحل الثالثة والرابعة والخامسة. ومجموع الارقام التي صرفت لهذا الاوتوستراد 51 مليار ليرة، والسنة سينفذ منها الجزء الاخير وهي المرحلة الخامسة التي وقعتها حتى لا يبقى ايّ التزام لهذه الطريق".

وختم: "لهذا الالتزام متممات، وهي ان نربط كل هذه المناطق ببعضها البعض وخصوصًا ان هذه الطريق لا تربط طريق كفررمان بمرجعيون، هي نقطة وصل اساسية وصولا الى البقاع وسوريا، قلب العروبة النابض بالنسبة إلينا".

بعد ذلك قص خليل وفنيانوس والنواب شريط افتتاح الاوتوستراد، وتوجهوا الى حاصبيا.
 

إقرأ المزيد في: لبنان