سليماني

نقاط على الحروف

هكذا أدخلَنا "الشيخُ" عصر الانترنت

14/09/2019

هكذا أدخلَنا "الشيخُ" عصر الانترنت

في العام 1997 يوم كانت الناس تبحث عن مكان لها على الأرض، كان "الشيخ" المغامر الأول. يومها قرر نقل المقاومة إلى الفضاء السبراني، فكانت هيئة دعم المقاومة الإسلامية أولى مؤسساتنا التي احتلت حيزاً مهماً ومميزاً.. ومن يومها كانت البداية لما تشكل وتطور من مؤسسات ومواقع وواجهات.
16 شباط/ فبراير1997 كان الموعد، وكانت أولى صفحات المقاومة الإعلامية الترويجية على شبكة الانترنت، فكان: www.moqawama.org و www.hizbollah.org
يومها كان الراحل الكبير سماحة العلامة الشيخ حسين كوراني هو المبادر والمتصدي لهذا التكليف.
موقع هيئة دعم المقاومة الإسلامية لم يكن أداة ترويجية للمقاومة ومكاناً للإعلام عن أنشطتها وبرامجها وحسب، بل كان المنصة الإعلامية الاولى التي حملت بيانات المقاومة الإسلامية، ومعها فضح جرائم العدو الصهيوني والعملاء. وكانت التقارير اليومية التي تصدر عن الموقع هي المرجع الذي يعتمد عليه الكثير من الصحفيين لاستقاء معلوماتهم.
خاض الموقع برعاية الراحل الكبير معارك استخدم فيها العدو في تلك الأيام أدوات هجومية الكترونية لإسقاط وحجب صوت المقاومة بعد أن هاله حضورها المفاجىء وبهذا الزخم، فكان يبعث برسائل تهديد تارة، ورسائل مفخخة الكترونيا طوراً، وتهديداً للشركات المستضيفة في كل الأوقات لإزالة الموقع من خوادمها، لكن بفضل الله ورعاية "الشيخ" سقطت كل المحاولات.
لم يكتف سماحته بهذه النقلة، بل سعى للترويج للمحتوى العربي على الانترنت سيما في المجالات الدينية، فكان المساهم في العديد من المواقع فضلاً عن موقع المجلة التي كان يشرف عليها لآخر لحظات عمره الشريف.
رحم الله شيخنا الاستاذ وتقبل منه هذا الجهد المبارك وجعله في ميزان حسناته وأفضاله على المقاومة ومجاهديها.

هكذا أدخلَنا "الشيخُ" عصر الانترنت

هكذا أدخلَنا "الشيخُ" عصر الانترنت

هكذا أدخلَنا "الشيخُ" عصر الانترنت

 

المقاومة الإسلاميةحزب اللهالشيخ حسين كوراني

إقرأ المزيد في: نقاط على الحروف

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة