ramadan2024

رياضة

13/09/2019

"هوبس" يطيح بـ"الرياضي"

واصل هوبس عروضه الجيدة وحقق فوزًا مثيرًا على الرياضي 81 نقطة مقابل 77، ضمن الدور الأول لمنافسات بطولة حسام الدين الحريري الدولية التاسعة والعشرين لكرة السلة ليبلغ الدور نصف النهائي.

وقدم رجال المدرب جاد الحاج أداءً مميزا منذ البداية وحتى النهاية إذ قاد علي منصور مع غبريال صليبة وكريم زينون وحبيب عبد الله الضيو للتقدم بفارق ثماني نقاط نهاية الربع الأول 20 12 وتواصل المد الهجومي لهوبس مع تألق جايمس وسي جاي إذ أنهوا النصف الأول بأفضلية خمس نقاط 43 38، ليسعى الرياضي الذي تلقى خسارته الأولى في الدور الأول منذ العام 2000 للعودة، إلا أن التسرع وارتكاب التيرن أوفر حرم الأصفر من كسب الأسبقية لينتهي الربع الثالث بفارق سبع نقاط للضيوف 64 57.

وقاد جان عبد النور وإسماعيل أحمد انتفاضة كتيبة أحمد فران ليقلصوا الفارق إلى نقطة واحدة في اللحظات الأخيرة قبل أن ينجح أبناء هوبس من الحفاظ على تقدمهم بعدما أهدر أصحاب الدار فرصة التعديل، لينهي هوبس الذين أهدروا رميتين حرّتين ليخطف متابعة هجومية ويعمق الفارق إلى أربع نقاط مع انتهاء اللقاء بالفوز.

وسجل علي منصور 23 نقطة إلى سبع متابعات وسبع تمريرات حاسمة وسرق ست كرات. 

وتغلب شاركاسي الأوكراني على النجم الساحلي التونسي بفارق ثلاث نقاط 74 71 ضمن منافسات المجموعة الأولى.

الرياضي في مجموعة نارية لبطولة آسيا للأندية

أسفر توزيع الأندية في بطولة آسيا للأندية-التي عمد الاتحاد الآسيوي إلى إقامتها من دون قرعة-إلى وقوع النادي الرياضي بطل لبنان في المجموعة الثانية للبطولة التي تستضيفها العاصمة التايلندية بانكوك اعتبارًا من الرابع والعشرين من أيلول وحتى التاسع والعشرين منه. ويلعب الرياضي إلى جانب أفراك توكيو الياباني وهونداي الكوري الجنوبي وتايغيرز الصين.

فيما ضمّت المجموعة الأولى نفط أبدان الإيراني وهايت بانكوك التايلندي والمحرك البحريني فورونا بريز من تايوان.

أحمد الصالح خارج العهد

انضم قلب دفاع العهد والمنتخب السوري أحمد الصالح إلى لائحة غيابات بطل الثنائية عن مباراة السوبر مع الأنصار بعد تأكد غياب الحارس مهدي خليل والغاني عيسى يعقوبو إثر إصابة تعرض لها.

طارق العلي يعود للعهد

إلتحق المهاجم المخضرم طارق العلي بتمارين فريق العهد قادمًا من التضامن-صور الذي كان معه على سبيل الإعارة نظرًا لحاجة بطل لبنان لخدماته بعد رحيل محمد قدوح إلى بانغلادش لموسم واحد.

وقد أثار قرار العهد استعادة العلي استغراب إدارة الفريق الجنوبي، الذي كان الجهاز الفني فيه بقيادة محمد زهير يضع المهاجم المخضرم ضمن أولوياته الفنية، خاصة وأن الدوري بات على الأبواب ولم يبق عليه سوى أسبوع.

كبيرو إلى التضامن صور

ينتظر أن يصل المهاجم النيجيري موسى كبيرو إلى بيروت للإلتحاق بتمارين التضامن صور والانضمان إليه في حال أبدى الجهاز الفني رضاه عليه.

وسبق للمهاجم النيجيري اللعب مع النجمة والعهد وشباب الساحل.

إقرأ المزيد في: رياضة