الخليج

كاتب سعودي يقترح إنشاء فضائية مخصصة لمهاجمة قطر

01/01/2019

كاتب سعودي يقترح إنشاء فضائية مخصصة لمهاجمة قطر

دعا الكاتب السعودي محمد آل الشيخ إلى إنشاء قناة فضائية يتم تخصيصها لمهاجمة قطر، وفق ما أسماها "استراتيجية هجومية إعلامية مكثفة".

وقال آل الشيخ في تغريدة له على صفحته على "تويتر": "أقترح إنشاء محطة تلفزيونية فضائية باسم "قطر غير المتأخونة" (في إشارة إلى حركة "الإخوان المسلمين") تبث من المنطقة الشرقية وتقتصر موضوعاتها على تعرية نظام الحمدين ومتابعة الفضائح القطرية والاهتمام بالتفاصيل وتسليط الضوء عليها".

وأضاف: "فلن يرتدع هذا النظام المؤذي إلا بتفعيل استراتيجية هجومية إعلامية مكثفة".

ويأتي الاقتراح في محاولة للمواجهة شبكة "الجزيرة" القطرية، وقوبل اقتراح آل الشيخ بتعليقات ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي، اعتبرت اقتراحه اعترافا ضمنيا بفشل جميع المحطات الموالية للسعودية.

كما رأى المغردون ان النظام السعودي يحتاج لمئة قناة فضائية على الأقل لتنظيف الفوضى التي سببها ولي العهد محمد بن سلمان، بعد تورطه في مقتل الكاتب الصحافي جمال خاشقجي. وكتب مغرد على "تويتر" : "اقترح عليك المطالبة بحريه الإعلام السعودي وكل من يقول رأيه بدون خوف أو تهديد وسوف تعرف  الحقيقة المرّة على قلبك".

ونقل "موقع" الخليج الجديد" تعليق لأحد المغردين يقول: "أما لو حطينا محطة موجهة للإخوة الشيعة في البحرين والشرقية تبث معلومات عن حقوق الإنسان السعودي المنهوبة والمسلوبة".

وكانت السعودية والإمارات ومصر والبحرين قد فرضت حصارا وعقوبات اقتصادية على قطر، منذ 5 حزيران/يونيو 2017، وأرسلت قائمة تضم 13 مطلبا طالبت الدوحة بتلبيتها لحل الأزمة، من بينها إغلاق شبكة "الجزيرة" والقنوات التابعة لها.
 

إقرأ المزيد في: الخليج