يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

الأسرى الفلسطينيون يهددون بالتصعيد
12/09/2019

الأسرى الفلسطينيون يهددون بالتصعيد

ينضم مساء اليوم الخميس 120 أسيرا فلسطينيا للإضراب المفتوح عن الطعام، في تصعيد للخطوات النضالية اذا استمرت إدارة المعتقلات على موقفها المتعنت والرافض لتلبية مطالبهم.

وفي هذا السياق، قال نادي الأسير الفلسطيني في بيان صحفي إن "الأسرى قرروا أيضا إغلاق الأقسام وحلّ التنظيم مطلع الأسبوع المقبل".

وأشار نادي الأسير إلى أن احتمال التوصل إلى حلول خلال الساعات المقبلة ضعيف، وذلك استنادا إلى قراءة المواقف المعلنة من الإدارة وما يرافقها من إجراءات تنكيلية وقمعية بحق الأسرى المضربين.

ويواصل 23 أسيرًا فلسطينيًا إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ يومين لمواجهة تنصل إدارة معتقلات الاحتلال من تنفيذ الاتفاق المتعلق بشأن إزالة أجهزة التشويش وتفعيل استخدام الهواتف العمومية.

وكان قد أمهل الأسرى أمس إدارة السجون مدة 24 ساعة للرد على جملة من مطالبهم المتمثلة بتفعيل الهاتف العمومي لمدة خمسة أيام وإزالة أجهزة التشويش وإعادة المضربين الذين جرى نقلهم من سجن "ريمون" إلى سجن "نفحة" وعددهم 23 أسيرًا، إضافة إلى وقف حملات التفتيش.

يشار إلى أن اتفاقًا كان تم في شهر نيسان/أبريل الماضي بين الأسرى وإدارة معتقلات الاحتلال، وذلك بعد أن نفذ الأسرى سلسلة من الخطوات النضالية استمرت لأيام، وتضمن الاتفاق في حينها تلبية مجموعة من مطالبهم أبرزها التوقف عن نصب أجهزة التشويش والبدء بتركيب وتفعيل استخدام الهواتف العمومية.
 

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل