طوفان الأقصى

الخليج والعالم

كربلاء المقدسة تعلن الحداد ثلاثة أيام بعد وفاة عشرات الزوار في الصحن الحسيني
11/09/2019

كربلاء المقدسة تعلن الحداد ثلاثة أيام بعد وفاة عشرات الزوار في الصحن الحسيني

اعلنت محافظة كربلاء اليوم الاربعاء الحداد الرسمي ثلاثة ايام على ارواح الذين استشهدوا خلال مراسم زيارة عاشوراء أثناء ركضة طويريج في المحافظة أمس.

وأفاد بيان صادر عن المحافظة أنه "بناء على الطلب المقدم من محافظ كربلاء نصيف الخطابي ورئيس مجلس المحافظة علي المالكي وموافقة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، تعلن الحكومة المحلية في كربلاء الحداد الرسمي لمدة ثلاثة ايام على ارواح شهداء عاشوراء زوار الإمام الحسين عليه السلام الذين أستشهدوا اليوم أثناء ركضه طويريج.
 
واضاف البيان انه "بهذه المناسبة الاليمة نتقدم إلى ذوي الشهداء والجرحى بخالص العزاء وعظيم المواساة"، مشيرة الى انه "سيتم تعطيل الدوام الرسمي بالمحافظة ليومين".
 
واعلنت وزارة الصحة العراقية أمس الثلاثاء، عن استشهاد 31 شخصا وإصابة 102 آخرين، خلال تدافع حدث بين الزائرين في الصحن الحسيني خلال ركضة طويريج بمحافظة كربلاء.

واعتبر رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي اليوم أنه لولا خطة الطوارئ في كربلاء لكانت الفاجعة أكبر، كما أوضح أن معظم المصابين غادروا المستشفى.

كما أشار عبد المهدي، بحسب ما أفادت وسائل إعلام عراقية محلية، إلى أن "الإجراءات التي اتخذت خلال تدافع الزائرين كانت سريعة".

ودعا إلى القيام بتحسينات وإدخال تعديلات في المدينة من أجل تدارك أي حوادث مستقبلية.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم