sheikalidamoush

لبنان

مدينة النبطية تحيي العاشر من محرم

10/09/2019

مدينة النبطية تحيي العاشر من محرم

أحيت مدينة النبطية  مراسم العاشر من المحرم منذ الصباح الباكر في النادي الحسيني للمدينة، حيث توافد المواطنون ورجال الدين يتقدمهم امام النبطية الشيخ عبد الحسين صادق والقيادات الحزبية من حركة أمل وحزب الله وفاعليات شعبية ضاقت بها النادي الحسيني وباحته الخارجية، وتولى بدايةً الشيخ أحمد صادق تلاوة السيرة الحسينية وعاونه امام النبطية الشيخ صادق.

في هذا الوقت امتلات الشوارع المحيطة بالنادي الحسيني بالمواطنين من مختلف المناطق والبلدات المحيطة بالنبطية، وجابوا شوارع المدينة في الوسط التجاري.

مدينة النبطية تحيي العاشر من محرم

في وقت كان المواطنون يتوافدون سيرًا على الاقدام الى المدينة من كل مداخلها التي اقفلها الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي  بالعوائق الحديدية منعًا لدخول السيارات الى وسط المدينة وتولت عناصر من الجيش والدرك تفتيش الداخلين الى المدينة تفتيشًا دقيقًا.

كما تولت عناصر من الجيش وقوى الامن الداخلي الانتشار على التلال المشرفة على النبطية، وعلى أسطح البنايات المطلة على النادي الحسيني وعلى ساحة عاشوراء في النبطية.

وعند انتهاء تلاوة السيرة الحسينية باشرت لجنة عاشوراء في النبطية باشراف الشيخ صادق  بتشخيص موقعة " الطف " في كربلاء التي استشهد فيها الامام الحسين وال بيته  على ساحة بيدر النبطية وذلك بحضور النواب محمد رعد، هاني قبيسي، وياسين جابر ومحافظ النبطية القاضي محمود المولى، قائد سرية درك النبطية العقيد توفيق نصرالله، رئيس مكتب مخابرات الجيش في النبطية العقيد الركن علي اسماعيل، والمدير الاقليمي لامن الدولة في النبطية الرائد طالب فرحات، وامام النبطية الشيخ عبد الحسين صادق، وعلماء دين  وقيادات عسكرية وامنية وشخصيات وقيادات من "حركة أمل" وحزب الله وسط حشود المواطنين الذين اصطفوا حول  الساحة وعلى شرفات المنازل والابنية المحيطة.

مدينة النبطية تحيي العاشر من محرم

وظلت الساحة التي تشهد تنفيذ مراسم اليوم العاشر تغص بالمئات اللذين يلطمون الصدور، ويجوبون الشوارع، فيما شهدت المدينة عشرات المسيرات  التي تضم مواكب السبايا والخيول والجمال والرايات والمجسمات العاشورائية، وتواصلت المسيرات في المدينة الى ما بعد الثانية.

وفي اجواء العاشر من محرم نظمت الهيئة الصحية الاسلامية وجمعية الهلال الاحمر الايراني - مستشفى الشيخ راغب حرب حملة للتبرع بالدم ، اذ أعدت خيم للمتبرعين في موقف فخر الدين وقرب النادي الحسيني في النبطية وتولى عناصر منهم استقبال المتبرعين بالدم.

مدينة النبطية تحيي العاشر من محرم

 

إقرأ المزيد في: لبنان