ramadan2024

فلسطين

الإحتلال يعتقل 14 فلسطينيا بعد حملة في الضفة الغربية
09/09/2019

الإحتلال يعتقل 14 فلسطينيا بعد حملة في الضفة الغربية

فلسطين المحتلة - العهد

نفذ جيش الإحتلال الإسرائيلي فجر اليوم حملة دهم وتفتيش واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اعتقال عددا من الشبان.

وقال جيش الاحتلال في بيان له، إن جنوده اعتقلوا 14 فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية، بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

وفي محافظة رام الله، اقتحمت قوة عسكرية للاحتلال بلدة سلواد، وشرعت بأعمال التفتيش للمنازل وتخريب محتوياتها واعتقلت خمسة شبان، وهم: موسى ياسر النجار، نعمان صالح جمعة، محمد لطفي جمعة، خليل حسن حامد، والأسير المحرر ياسر جمعة حامد، وتم نقلهم إلى موقع عسكري قرب البلدة ومنها إلى جهة مجهولة.

كما اقتحم جنود الاحتلال قريتي كفر عين وبيت ريما، حيث دارت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، واعتقل الجنود فتى في بيت ريما، كما حطموا أثاث أحد المنازل مطالبين بتسليم شاب.

وقال شهود عيان إن "قوات الاحتلال اقتحمت بيت ريما، ما أدى لإصابة فتى بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في رقبته، إضافة إلى اعتقال ثلاثة فتيان آخرين كلهم من طلبة المدارس".

أما في محافظة نابلس، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مالك بلال اشتية، بعد مداهمة منزله في بلدة تل، وذلك بعد ساعات من خروجه من المستشفى بعد تعرضه لنوبة قلبية حادة.

وفي شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أمين الأصهب زكارنة، وأحمد يوسف ديحان كميل، بعد أن داهمت منزلي ذويهما في بلدة قباطية، كما اعتقلت قوات مواطنين من بلدة بيت كاحل غرب الخليل.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين ليث يوسف عبد الهادي العصافرة ومحمد جهاد عصافرة من بلدة بيت كاحل، وفتشت منزليهما.

وداهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، وفتشت منزل المواطن عماد نيروخ، كما نصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخلي الخليل الشمالي والجنوبي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

 

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل