خاص العهد

نخالة لـ"العهد": زيارتنا لطهران تأكيد على التحالف والعلاقة التاريخية

631 قراءة | 13:57

طهران ـ مختار حداد

 

يزور وفد من حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين برئاسة الأمين العام للحركة زياد نخالة الجمهورية الاسلامية الايرانية حيث التقى كبار المسؤولين الايرانيين وعلى رأسهم آية الله العظمى سماحة الإمام السيد علي الخامنئي (دام ظله).

وقد سمع الوفد من مسؤولي الجمهورية الاسلامية الايرانية تأكيد ايران الكامل على وقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته بكل الاشكال.

ولمتابعة هذه الزيارة التقى موقع "العهد" الاخباري الأمين العام للحركة زياد نخالة، حيث أكد "أننا ننظر الى هذه الزيارة بشكل طبيعي نظراً لطبيعة العلاقة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وحركة الجهاد الاسلامي والشعب الفلسطيني، الزيارة هي تأكيد على هذا التحالف والعلاقة التاريخية".

وأضاف نخالة "لم يحدث أي تغيير في هذه العلاقة طوال الوقت، وتأتي هذه الزيارة لتعزيز العلاقات ومناقشة هموم الشعب الفلسطيني والتحديات التي تواجهه في المنطقة، ولأهمية ايران ووزنها الاقليمي والدولي، ودورها السياسي الكبير في هذه المنطقة كونها تقف مؤيدة ومساندة وداعمة للشعب الفلسطيني".

وقال الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي إن "مواقف المسؤولين في الجمهورية الاسلامية الايرانية دائماً مؤيدة ومساعدة للشعب الفلسطيني وهم يقفون الى جانبنا كما لم يقف أي مسؤول آخر في المنطقة، لذلك نجد دائماً فلسطين وهموم الشعب الفلسطيني حاضرة في ملفاتهم ونحن نشكرهم ونقدر لهم هذا الجهد الكبير، وللشعب الايراني ايضاً الذي يحتضن المقاومة في فلسطين ولبنان".