رياضة

كأس آسيا مرصعة بالنجوم بمشاركة 24 منتخباً

373 قراءة | 13:51

أيام قليلة ويشهد الجميع ضربة بداية النسخة الأكبر حجماً في تاريخ كأس أمم آسيا، حيث تتجه جميع أنظار عشاق كرة القدم، نحو دولة الإمارات خلال الفترة من 5 يناير المقبل وحتى 1 فبراير، لمتابعة البطولة بمشاركة 24 منتخبًا أعلنوا رسمياً عن قوائمهم اللاعبين النهائية التي ستظهر بنسخة 2019.
وينتظر عشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم بشغف التعرف على المواهب الجديدة التي ستفرزها النسخة المقبلة من بطولة كأس آسيا، ومن بين 552 لاعباً تم اختيارهم للمشاركة في البطولة ينضم اللاعب الأوزبكي إيغناتي نيستيروف إلى مجموعة النخبة الحصرية حيث يشارك في بطولة كأس آسيا للمرة الخامسة.
ومن بين اللاعبين البارزين المشاركين في البطولة الياباني مايما يوشيدا والإماراتي علي مبخوت الذي حصل على جائزة هداف النسخة الأخيرة في أستراليا وعلي رضا جهانبخش من إيران والكوري الجنوبي سون هيونغ مين الذي سجل هدف التعادل القاتل في الدقيقة الأخيرة من المباراة النهائية أمام المنتخب الأسترالي عام 2015.
وفي الوقت نفسه، فإن المنتخب الأسترالي، الذي سيبدأ رحلة الدفاع عن لقبه ضد الأردن يوم 6 يناير، سوف يعتمد على عمق وخبرة نجومه المخضرمين الذين حققوا النجاح في البطولة السابقة، حيث تم انضمام ستة لاعبين مخضرمين.
وهم الذين خاضوا المباراة النهائية قبل أربع سنوات عندما فاز المنتخب الأسترالي باللقب للمرة الأولى بعد تحقيقه الفوز 2-1 في الوقت الإضافي على كوريا الجنوبية في سيدني، وهم ماثيو رايان، ترينت سينسبري، مارك ميليغان، ماسيمو لونجو، روبي كروز، وماثيو ليكي.
ومع مشاركة كوكبة من النجوم اللامعين، فإن بطولة كأس آسيا قد مهدت الطريق أمام المواهب الصاعدة في القارة الصفراء لترك بصمتها في ثاني أعرق البطولات القارية،
 ويتطلع اللاعب السعودي الشاب تركي العمار أفضل لاعب شاب في آسيا عام 2018 والياباني ريتسو دون أفضل لاعب شاب في آسيا عام 2016 في استغلال فرصة مشاركتهم في بطولة كأس آسيا الإمارات 2019 وتقديم أداء يليق بتطلعات الجماهير.
الجدير بالذكر أنه يُسمح للمنتخبات باستبدال لاعبيها من القائمة النهائية قبل 6 ساعات من انطلاق أول مباراة لهم، وذلك من اللاعبين الـ50 المسجلين في القائمة الأولية.