يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

فضل الله: حزب الله رفض زيادة الخمسة آلاف ليرة على البنزين
06/09/2019

فضل الله: حزب الله رفض زيادة الخمسة آلاف ليرة على البنزين

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله رفض حزب الله المطلق لزيادة الخمسة آلاف ليرة على مادة البنزين لأنها ستطال كل الناس، وقال إن "حزب الله رسم قواعد لمعالجة الوضع الإقتصادي أساسها: عدم المسّ بذوي الدخل المحدود، وعدم المسّ برواتب القطاع العام وخصوصًا ذوي الدخل المحدود، ورفض الضرائب التي تطال الفئات الشعبية الفقيرة".

وخلال كلمة له في المجلس العاشورائي في بلدة كفررمان، أوضح فضل الله أن حزب الله يقف في وجه ضرائب محددة تطال الفئات الشعبية الفقيرة، لكنّه مع فرض ضرائب على الذين استفادوا من الدولة أو المؤسسات المالية الكبرى أو المصارف، لافتًا إلى أن حزب الله شريكٌ في الحوار الإقتصادي الذي جرى في بعبدا وقدّم ورقته الإقتصادية، وشكل لجنة مختصة لمناقشة هذا الوضع.

وإذ رفض فضل الله وصف الوضع الإقتصادي في لبنان باليائس، أشار إلى أن الوضع  صعب لكن هناك إمكانية لمعالجته، مؤكدًا أن حزب الله يمد يده للأطراف الأخرى للخروج ممّا نمر فيه مع المخلصين، جازمًا بأن التغيير ممكن في ملفات الفساد وغيرها لكن الأمر يحتاج إلى وقت وليس بالسرعة التي يعتقدها البعض، مكررًا المطالبة بمحاسبة كل من يتلاعب بأسعار صرف العملات ويستفيد من ذلك.

وشدد فضل الله في ختام كلمته على أن هاجس حزب الله هو الفقراء والمستضعفين وذوي الدخل المحدود، قائلًا: "سنحمي هؤلاء كما حميناهم بدمائنا وسنحمي مكتسباتهم".
 

إقرأ المزيد في: لبنان