طوفان الأقصى

الخليج والعالم

إستقالة غرينبلات .. دليل إضافي على فشل
05/09/2019

إستقالة غرينبلات .. دليل إضافي على فشل "صفقة القرن"

أعلن “المستشار الخاص للرئيس الأميركي الى الشرق الاوسط” جايسون غرينبلات استقالته الخميس، وهو أحد أبرز مهندسي "صفقة القرن" الأميركية ـ الصهيونية التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وما يدلّ على انتهاجه منهج الدعم للصهاينة بشكل مفرط قوله عقب استقالته إنه "ممتن للعمل على محاولة تحسين حياة ملايين "الاسرائيليين" وآخرين"، وفق تعبيره.

من جهته، قال الرئيس الاميركي دونالد ترامب "بعد نحو ثلاثة أعوام في إدارتي سيغادر جايسون غرينبلات للإنضمام الى القطاع الخاص”، وتابع "لن ننسى إخلاصه لإسرائيل"، على حد قوله.

وتعد استقالة غرينبلات مفاجئة، إذ تأتي قبيل الموعد المرتقب لإعلان الإدارة الأميركية عن الشق السياسي لـ "صفقة القرن"، الذي سيتم بعد الانتخابات "الإسرائيلية" للكنيست، المقررة في 17 أيلول الجاري.

وفي الثامن والعشرين من شهر آب/ أغسطس الماضي، كان قد أعلن غرينبلات في تغريدة على "تويتر": "قررنا عدم نشر الرؤية السياسية (أو أجزاء منها) قبل الانتخابات "الإسرائيلية".

وتشكل إستقالة غرينبلات صفعة جديدة لصفقة ترامب بعد عدة ضربات تعرضت لها هذه الصفقة مؤخراً، في ظل المقاومة القوية والصامدة للشعب الفلسطيني ومن يساندهم من الأحرار في هذه الأمة.‎

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل