ramadan

لبنان

مجلس الوزراء: لا تعيينات من خارج جدول الأعمال بعد اليوم

05/09/2019

مجلس الوزراء: لا تعيينات من خارج جدول الأعمال بعد اليوم

قرّر مجلس الوزراء في جلسته اليوم الخميس أن "يتم من الآن فصاعدًا وضع بند التعيينات على جدول أعمال مجلس الوزراء ويزود الوزراء السيرة الذاتية للمرشحين ويتم إبلاغهم بها مع الجدول، ويتم التعيين عند اتخاذ القرار من المجلس".

ولفت وزير الإعلام جمال الجراح عقب إنتهاء الجلسة الى أن "هذا الامر تم حسمه اليوم، أن لا تعيينات من خارج جدول الاعمال، والرئيس (سعد) الحريري أكد هذه المسألة، فالتعيين يجب ان يكون مدرجًا ضمن جدول الأعمال مع إرسال السير الذاتية مسبقًا للوزراء".

وأكد المجلس أنّ هناك بعض التعيينات تحتاج الى آلية وأخرى لا تحتاج الى آلية، بحسب ما يرتئيه الوزير، وسيتم تحديد المراكز التي تحتاج الى تعيينات، مثلًا في القضاء، يتم طرح ثلاثة او أربعة أسماء مع السيرة الذاتية، ويتم درسها من الوزراء قبل جلسة التعيينات.

وأِشار الجراح الى أنه "تم خلال الجلسة إقرار معظم بنود جدول الاعمال، وسحبت بعض البنود بناء على طلب بعض الوزراء المختصين".
وأضاف الجراح "اقترح وزير التربية عقد جلسة خاصة لمجلس الوزراء لمعالجة الموضوع التربوي لهذا العام نتيجة الضغط الكبير الحاصل على المدارس الرسمية وتزايد طلبات المواطنين لتسجيل أبنائهم في المدارس الرسمية، وبالتالي فإن القدرة الاستيعابية غير كافية الآن وسيتخذ مجلس الوزراء القرار المناسب في هذا الموضوع. وستكون هناك جلسات لمجلس الوزراء الأسبوع المقبل لقراءة أولية لمشروع موازنة 2020، ويمكن أن تُعقد جلستان الأسبوع المقبل".
واشار الى أنه تم التجديد لشركة "ليبان بوست" لمدة ثمانية أشهر، وخلال هذه الفترة سيجهز دفتر شروط جديد لإطلاق مزايدة جديدة للقيام بتلزيم جديد، ويمكن ان ترسو على ليبان بوست او لا، وهي بشروط جديدة وبخدمات إضافية دخلت على السوق بعد العقد ستؤخذ في الاعتبار.‎

إقرأ المزيد في: لبنان