sheikalidamoush

عين على العدو

خبراء عسكريون صهاينة: ضربة حقيقية ستكون سبباً في تفكك "الدولة"

05/09/2019

خبراء عسكريون صهاينة: ضربة حقيقية ستكون سبباً في تفكك "الدولة"

لفت المحلل العسكري الصهيوني "ران ادليست" في مقال له نشرته "صحيفة معاريف "الإسرائيلية"، الى أنه "في الأيام الماضية قرر ثلاثة مسؤولين صهاينة سابقين في شركة "رافائيل للصناعات العسكرية الإسرائيلية"، كسر الصمت حول الموضوع الأكثر حساسية في "إسرائيل"، وهو موضوع قدرة الصمود لدى الجمهور الصهيوني أثناء الحرب، أو بالتحديد كيف سيتعامل هذا الجمهور عندما يُستهدف كيان الاحتلال بآلاف الصواريخ.

وشرح الخبراء في مقابلة مع القناة 12 العبرية نهاية الأسبوع الماضي، أن إصابة صاروخ واحد من حزب الله لموقع المعامل البيتروكيماوية في حيفا سوف "يطيح" بنصف مليون "إسرائيلي" من منازلهم ويوقع إصابات فظيعة.

كما أوضحوا أن كل طبقات الحماية ضد الصواريخ والتي تتفاخر بها منظومة الحماية لن تمنع الإصابة بمستوى كارثي. وأضافوا أن "السياسيين "الإسرائيليين" يكثرون من الثناء على حصانة الجبهة "الداخلية الإسرائيلية"، لكن من غير المعروف كيف سيكون الرد الجمعي "الإسرائيلي" عندما سيتعرض لضربة حقيقية والتي ستكون سبباً في تفكك الدولة"، على حد تعبيرهم.

ولفت الخبراء الثلاثة إلى أن الوسائل "الدفاعية" التي طوروها بأنفسهم لن تمنع الأضرار الفظيعة، فـ "المواطن" العادي سوف يُصاب بالدهشة مقابل هذا الوضع المعقّد، ويسأل لماذا تلعب "الحكومة الإسرائيلية" بالنار في الشمال والجنوب؟ والجواب – وفق "ادليست" - هو الغرور بأنهم يستطيعون، والجهل بأنهم لا يدركون التبعات، والإحباط نتيجة فشلهم في منع التواجد الإيراني في الشمال وظهور اشارات للوحدة بين قطاع غزة والضفة الغربية.‎
 

إقرأ المزيد في: عين على العدو