sheikalidamoush

عين على العدو

 إعلام العدو يكشف تفاصيل وصول طائرة إماراتية للأراضي المحتلة

05/09/2019

 إعلام العدو يكشف تفاصيل وصول طائرة إماراتية للأراضي المحتلة

كتب موقع "ذي ماركر" الإسرائيلي أن طائرة من نوع 737 هبطت في مطار بن غوريون في الأراضي المحتلة يوم الأحد الماضي آتية من الإمارات، ومكثت ساعات عدة فيه قبل أن تُقلع مجددًا، وهي مملوكة لشركة "دي بي وورلد" الخاصة بأعمال الشحن ومقرّها دبي وهي تستخدم المرافئ والمخازن اللوجستية حول العالم.

الموقع قال إنها ليست المرة الأولى التي تصل فيها هذه الطائرة إلى الأراضي المحتلة، فهي حطّت ثلاث مرات سابقا، آخرها كان منذ شهرين، وكذلك العام الماضي.

وبحسب ما أفادت مصادر خاصة للموقع، فإن الزيارات القصيرة للطائرة إلى الأراضي المحتلة في الأسابيع الأخيرة كانت بسبب علاج طبي تتلقاه شخصية سياسية إماراتية كبيرة في كيان العدو.

ولفت الموقع إلى أن للزيارات السابقة للطائرة أهمية اقتصادية كبيرة جدًا، إذ وفقًا لمعلومات أوردها موقع "تايمز أوف "إسرائيل""، وصل مدير الشركة المالكة للطائرة أحمد بن سُليم إلى الأراضي المحتلة لتعزيز العلاقات التجارية مع الكيان الغاصب.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "دي بي وورلد" هي واحدة من خمس شركات تشغّل أكبر أرصفة حاويات دولية في العالم، وتقيم علاقات تجارية منذ سنواتٍ طويلة مع شركة السفن الإسرائيلية "تسيم"، وقد تعاون الطرفان في الماضي في استثمارات في عدة مرافئ في العالم.

ولفت الموقع إلى أن كيان العدو ممثَل بشكل رسمي في الإمارات من 4 سنوات.

إقرأ المزيد في: عين على العدو