صبرا وشاتيلا

فلسطين

الاحتلال يعتقل سبعة فلسطينيين في الضفة الغربية ويضرم النار بأشجار الزيتون

05/09/2019

الاحتلال يعتقل سبعة فلسطينيين في الضفة الغربية ويضرم النار بأشجار الزيتون

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم سبعة فلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وقالت قوات الاحتلال إنها اعتقلت 7 شبان  فلسطينيين خلال حملة دهم وتفتيش بالضفة الغربية، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

ففي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب معتز نبيل عصافرة من منزله في بلدة بيت كاحل، وداهمت منزلي الأسيرين نصير وقاسم عصافرة ومنزلا آخر عقب اقتحامها بلدة بيت كاحل.

كما جرى اقتحام منزل المواطن محمد موسى عبد ربه وتفتيشه في منطقة فتوح داخل يطا جنوبي الخليل.

أما في محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب غازي ماهر أبو مصطفى بعد مداهمة منزله في بلدة روجيب قضاء نابلس.

واقتحم جنود الاحتلال منزل الأسير المحرر وائل عبد الكريم حشاش، في حارة الضاحية التحتا جنوبي مخيم بلاطة، بعد تحطيم الأبواب.

وواصلت مجموعات من المستوطنين تنفيذ اعتداءات على الفلسطينيين في محافظة نابلس، حيث أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في قرية مادما، إثر مواجهات مع المستوطنين بحماية جيش الاحتلال.

وقال عضو المجلس القروي إيهاب القط إن مجموعة من مستوطني "يتسهار"، هاجموا المنطقة الجنوبية من القرية، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الشبان بوجود جنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع صوب الشبان، وأصيب العشرات بحالات اختناق.

وأضرم المستوطنون النار في أشجار الزيتون، ومنع جنود الاحتلال المواطنين الوصول إلى أراضيهم لإخماد النيران، كما قامت مجموعة من المستوطنين في ساعات الليل، على قطع أشجار زيتون في قرية بورين.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس إن مستوطني "يتسهار" شرعوا بقطع عدد من أشجار الزيتون بعد حلول الظلام، بعد أن كان المستوطنون أشعلوا النار فيها قبل أيام.

 

إقرأ المزيد في: فلسطين